من تكون الرئيسة التنفيذية الجديدة لتويتر التي عينها إيلون ماسك؟

تويتر
تويتر Copyright Jeff Chiu/Copyright 2022 The AP. All rights reserved
Copyright Jeff Chiu/Copyright 2022 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

من تكون الرئيسة التنفيذية الجديدة لتويتر؟

اعلان

أعلن إيلون ماسك الخميس تعيين رئيسة جديدة بدلا منه لمنصة تويتر وشركة "إكس" الناشئة التي ستصبح مالكة لها. وأبدى ماسك عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي حماسته "لتعيين رئيسة تنفيذية جديدة لإكس/تويتر" من دون أن يكشف اسمها، مؤكدا أنها "ستبدأ مهامها في غضون نحو ستة أسابيع".

وأضاف ماسك في تغريدة "سينتقل دوري إلى منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ومسؤول التكنولوجيا، والإشراف على المنتجات والبرامج وأجهزة الكمبيوتر".

لكن صحيفة وول ستريت جورنال نقلت عن مصادر مطلعة أن ماسك، عين مديرة الإعلانات والشراكات العالمية في "أن بي سي يونيفرسال" ليندا ياكرينو، رئيسة تنفيذية لشبكة التواصل الاجتماعي تويتر.

وقد عملت ياكرينو لأكثر من عقدين في منصبها لدى "أن بي سي يونيفرسال"، حيث كان لها دور هام في إيجاد الطرق لقياس فعاليات الإعلانات وإطلاق خدمة " بيكوك للبث"، وفق وول ستريت جورنال، كما أنها أشرفت على عائدات الإعلانات السنوية المقدرة بنحو 13 مليار دولار.

ويعرف عن هذه المرأة مهارتها في التفاوض، إذ يصفها المختصون في قطاع الإعلان "بالمطرقة المخملية". وكانت كبرى شركات الإعلان -وعددها بالعشرات- أحجمت عن الإعلان خلال الأشهر الثلاثة الأولى من شراء إيلون ماسك لتويتر، بحسب بيانات "سيسنور تاور".

ومع إعلان ماسك عن تعيين رئيس تنفيذي جديد لتويتر، ارتفعت أسهم شركة تيسلا للسيارات بقيمة 3.54%، إذ هدأت الخطوة التي اتخذها ماسك من مخاوف المستثمرين في تيسلا، الذين كانوا قليقين من الوقت الذي يخصصه ماسك لإحداث تغيير في تويتر .

وكان ماسك قال في شهر تشرين الثاني نوفمبر من العام 2022 إنه يتوقع تقليص وقته في تويتر والعثور في النهاية على رئيس تنفيذي جديد لإدارة شركة التواصل الاجتماعي.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تويتر تحد من عدد التغريدات لاحتواء استخدام البيانات في الذكاء الاصطناعي

منصة تويتر تجرّد عددًا من المشاهير من العلامة الزرقاء

رغم وعوده بمكافحتها.. إيلون ماسك يوسع المساحة الممنوحة للمعلومات المضللة عبر تويتر