Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

لماذا ينصح خبير الذكاء الاصطناعي المصري محمد جودت البشرية بالامتناع عن الإنجاب؟

رجل الأعمال المصري والخبير في قضايا الذكاء الاصطناعي، محمد "مو" جودت
رجل الأعمال المصري والخبير في قضايا الذكاء الاصطناعي، محمد "مو" جودت Copyright Youtube/@MoGawdatOfficial
Copyright Youtube/@MoGawdatOfficial
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

يشرح محمد "مو" جودت السبب وراء نصيحته للناس ممن لم ينجبوا الأطفال بعد، بعدم الإنجاب، وذلك بسبب التطور السريع الذي يمر به الذكاء الاصطناعي في السنوات القليلة الماضية.

اعلان

حذر خبير الذكاء الاصطناعي المصري، ومدير الأعمال السابق في غوغل، محمد "مو" جودت من مخاطر الذكاء الاصطناعي على البشرية في حلقة من بودكاست يوميات رئيس تنفيذي. وتأتي المقابلة بعد أن عُيّن جودت في منصب المدير التنفيذي في وكالة التسويق فلايت ستوري.

وجودت هو من أصل مصري، ويبلغ من العمر 55 عاما. وُلد في مصر ودرس في هولندا، ولديه ابنة من زوجته التي انفصل عنها. وقد توفي ابنهما علي عام 2014 أثناء عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية.

وحول موضع الذكاء الاصطناعي أضاف جودت: "إن المخاطر سيئة للغاية، في الواقع، وعند التمعن في التهديدات التي تواجه البشرية، يجب الامتناع عن إنجاب الأطفال."

وشغل محمد جودت في السابق منصب مدير الأعمال في شركة "غوغل إكس" (التي أصبح اسمها الآن "إكس")، وهي مؤسسة تابعة لعملاق التكنولوجيا غوغل ومسؤولة عن التطوير. كما أن جودت ألّف عدة كتب من أبرزها "الذكي المخيف Scary Smart" حول الذكاء الاصطناعي وكيفية توظيفه في "إنقاذ العالم".

وأوضح جودت قوله: "هناك مخاطر متعددة، اقتصادية، جيوسياسية، تغير المناخ، الاحتباس الحراري وفكرة الذكاء الاصطناعي. لا نعلم كيف سيبدو المستقبل. إذا كنت تحب أطفالك فعلا، فلماذا تريد أن تعرضهم لكل هذا؟"

وأفاد جودت قائلا: "لقد أمضيت حياتي المهنية مفتونًا بالدور الذي تلعبه التكنولوجيا، والآن أصبحت التكنولوجيا التحدي الأكبر للبشرية على الإطلاق. الذكاء الاصطناعي هو تتويج للتقدم التكنولوجي وأرى أنه سيكون غير مسبوق في تحديد الطريقة التي يتشكل بها العالم".

ووقع إيلون ماسك وستيف وزنياك المؤسس المشارك لشركة آبل خطابا مفتوحا، يطلب من المطورين تأجيل الابتكارات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي 6 أشهر على الأقل، وذلك لإتاحة الفرصة بمعالجة وفهم التطورات والابتكارات الموجودة حاليا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مايكروسوفت تحذر.. الصين قد تستخدم الذكاء الاصطناعي للتلاعب بالانتخابات الأمريكية

أدوات الذكاء الاصطناعي تُحدث ثورة في التواصل بين الأطباء والمرضى

إعتقال مهندس صيني لدى غوغل بتهمة سرقة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ونقلها لبكين