Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

لزيادة دوريات الشرطة.. سنغافورة تستعين بـ"الشرطي الروبوت" في الشوارع

ربوتات تقوم بدوريات شرطة في شوارع سنغافورة
ربوتات تقوم بدوريات شرطة في شوارع سنغافورة Copyright Vivian Lin / AFP
Copyright Vivian Lin / AFP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

هذه الروبوتات مُجهّزة بكاميرات وأجهزة استشعار ومكبرات صوت وشاشة مرتبطة بغرف تحكم في مراكز الشرطة، كما تنبعث منها أضواء وصفارات إنذار، تمكّنها من تطويق المكان وتحذير المارة في حال وقوع حوادث.

اعلان

تعتزم سنغافورة أن "تنشر تدريجياً" مزيداً من روبوتات التجوّل في شوارعها، على ما أعلنت الشرطة الخميس، بعد أكثر من خمس سنوات اختُبرت خلالها هذه الروبوتات.

وأشارت شرطة سنغافورة الواقعة في جنوب شرق آسيا في بيان، إلى أنّ الروبوتات دخلت في الخدمة في مطار شانغي في نيسان/أبريل "لزيادة عدد الشرطيين الذين يقومون بدوريات".

ومن المرتقب نشر مزيد من الروبوتات المماثلة في الجزيرة التي تضم 5,6 ملايين شخص، ويُعد معدل الولادات منخفضاً فيها، فيما تلجأ إلى هذه التكنولوجيا لسدّ نقص تواجهه في اليد العاملة.

وقالت الشرطة السنغافورية: "نخطط لنشر مزيد من الروبوتات الجوالة بشكل تدريجي لزيادة عدد دوريات الشرطة في مختلف أنحاء سنغافورة"، من دون تحديد تواريخ ذلك.

وهذه الروبوتات مُجهّزة بكاميرات وأجهزة استشعار ومكبرات صوت وشاشة، وتنبعث منها أضواء وصفارات إنذار، كما أنها مُجهزة بكاميرا 360 درجة، توفّر لقطات للشرطيين في غرفة تحكّم.

وعبر استخدام الأضواء وصفارات الإنذار ومكبرات الصوت، يمكن للروبوتات "إقامة طوق للشرطة وتحذير المارة عقب وقوع حادث" قبل وصول عناصر الشرطة، على ما ذكر بيان الشرطة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

منافسات الفيفا: قرار بوقف أي مباراة في حال وقوع حوادث عنصرية

بعد إنذارات "كاذبة" بوجود قنابل في 18 موقعاً مختلفاً.. شرطة سنغافورة تفتح تحقيقاً

المئات من رجال الشرطة يشاركون في تشييع زميلهم الذي قتل في هجوم بالسكين