Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

شاهد: سكان فالنسيا الإسبانية يفرون إلى الشواطئ بسبب ارتفاع درجات الحرارة لمستويات قياسية

شواطئ إسبانيا
شواطئ إسبانيا Copyright ebu
Copyright ebu
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أجبرت درجات الحرارة المرتفعة سكان عدة مقاطعات في جنوب غرب إسبانيا للتوجه إلى الشواطئ، في محاولة مواجهة الطقس الصعب، بعد أن لامست الحرارة الـ40 درجة مئوية.

اعلان

أجبرت درجات الحرارة المرتفعة سكان عدة مقاطعات في جنوب غرب إسبانيا للتوجه إلى الشواطئ، في محاولة مواجهة الطقس الصعب، بعد أن لامست الحرارة الـ40 درجة مئوية.

وانتشرت الأكشاك الخشبية على طول الشاطئ في فالنسيا، في محاولة للاحتماء من أشعة الشمس الحارقة.

وشهدت إسبانيا أكثر فصول الربيع حرًا منذ بدء التسجيلات المناخية في البلاد، بمتوسط درجات حرارة أعلى من المعدل بحوالى درجتين مئويتين، على ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية الأربعاء الماضي.

وأوضحت الوكالة عند تقديم التقرير "كان ربيع العام 2023 الأكثر حرا في إسبانيا" منذ بدء تسجيل الاحصاءات المناخية في العام 1961، ويعود ذلك خصوصا إلى موجة الحر المبكرة الاستثنائية التي ضربت البلاد نهاية نيسان/أبريل.

وخلال هذه الأشهر الثلاثة، بلغ متوسط درجة الحرارة في البلاد 14,2 مئوية، أي 1,8 درجة أعلى من المعدل الطبيعي للموسم و0,3 درجة أعلى من آخر ربيع قياسي من حيث درجات الحرارة المرتفعة وقد سُجّل في 1997.

كذلك، كان ربيع 2023 ثاني أكثر فصول الربيع جفافا يسجل في إسبانيا، وفقا لوكالة الأرصاد الجوية الوطنية.

وتسببت كتلة هواء حار وجاف من شمال إفريقيا في تسجيل درجات حرارة قياسية في البر الرئيسي لإسبانيا نهاية نيسان/ أبريل بلغت 38,8 مئوية في جنوب البلاد، وهو مستوى أعلى من ذلك الذي يسجل عادة في تموز/ يوليو.

وخلال السنوات الأخيرة، تتزايد وتيرة موجات الحر الاستثنائية التي تضرب إسبانيا التي تعد من الدول الاكثر عرضة لتداعيات ظاهرة تغير المناخ، فيما تواجه حوالي 75% من أراضيها خطر التصحر وفقًا للأمم المتحدة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اليونان تنتخب برلمانا جديدا في الدورة الثانية.. تصويت على وقع فاجعة غرق قارب المهاجرين

شاهد: بركان أوبيناس في بيرو يبدأ ثورانًا جديدًا

وفاة أول مريض شُخّص بالتوحد عن عمر يناهز 89 عاماً