Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: الرئيس السوري يلتقي وفداً من رؤساء الكنائس في أستراليا

الأسد خلال لقائه وفداً من الإكليروس في دمشق
الأسد خلال لقائه وفداً من الإكليروس في دمشق Copyright يوروفيجن
Copyright يوروفيجن
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ناقش الأسد مع رجال الدين "دور الكنائس المشرقية الأخلاقي" في أستراليا وغيرها من بلدان العالم تجاه المسألة السورية و"الحرب الاقتصادية والسياسية" التي تواجهها سوريا بحسب ما ذكرته سانا، وكالة الأنباء الرسمية.

اعلان

التقى الرئيس السوري بشار الأسد برؤساء الكنائس المسيحية في أستراليا، ضمّ مطارنة عن الكنيستين الأرمنية الكاثوليكية والأرثوذكسية ومطارنة عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. 

وناقش الأسد مع رجال الدين "دور الكنائس المشرقية الأخلاقي" في أستراليا وغيرها من بلدان العالم تجاه المسألة السورية و"الحرب الاقتصادية والسياسية" التي تواجهها سوريا بحسب ما ذكرته سانا، وكالة الأنباء الرسمية. 

وتم التطرق أيضاً خلال اللقاء إلى دور القيادات الدينية المسيحية فيما يتعلق بالجالية السورية وغيرها من الجاليات العربية في أستراليا، و"إلى تعزيز القيم العائلية والهوياتية، والعمل لصالح الوطن من المهجر". 

من جهتهم تعهّد المطارنة بالاستمرار ببذل الجهود من أجل "رفع العقوبات الاتصادية المفروضة على السوريين" ومن أجل وتخفيف آثار الحرب وانعكاساتها على البنى التحتية المادية والاجتماعية في سوريا.

وأكد المطارنة أن وجودهم في سوريا يعتبر استمراراً لدورهم وواجبهم تجاه سوريا وجزءاً من ارتباطهم بمواطنيها وشعبها القادرين على تجاوز التحديات بأنفسهم.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ظهور الرئيس الجورجي الأسبق ساكاشفيلي هزيلاً جداً يُثير مخاوف جديدة على صحته

الأمم المتحدة تنشئ مؤسسة مستقلة للتحقيق في مصير المفقودين في سوريا

تقرير أممي يحذر من زيادة ملحوظة في تجنيد الأطفال بسوريا