Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

بعد تضارب الأنباء.. الجيش الإسرائيلي يؤكد إطلاق صاروخ من جنوب لبنان

صورة أرشيفية للحدود بين لبنان وإسرائيل
صورة أرشيفية للحدود بين لبنان وإسرائيل Copyright Mohammad Zaatari/Copyright 2023 The AP.
Copyright Mohammad Zaatari/Copyright 2023 The AP.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

دوّى صوت انفجارين على الحدود بين لبنان وإسرائيل، ما أدى إلى بلبلة في المنطقة وسط أخبار عن إطلاق صاروخ قبل أن تنفيها وسائل إعلام في تل أبيب ومن ثم يؤكدها الجيش الإسرائيلي.

اعلان

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس أن قواته تعمل على "مهاجمة منطقة إطلاق قذيفة من الأراضي اللبنانية انفجرت بالقرب من الحدود" الجنوبية للبنان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، إنه "بعد تحقيق لقوات الجيش التي وصلت للمكان اتضح أنه تم إطلاق قذيفة من الأراضي اللبنانية انفجرت بالقرب من الحدود داخل الأراضي الإسرائيلية"، مشيرًا إلى أنّ الجيش الإسرائيلي يقوم بمهاجمة منطقة الإطلاق داخل لبنان.

من جهتها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان بأن المدفعية الإسرائيلية استهدفت خراج بلدة كفرشوبا ومزرعة حلتا، لافتة إلى تسجيل سقوط أكثر من 15 قذيفة من عيار 155.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قد نفى سابقًا وجود أيّ حادث داخل المناطق المحاذية للحدود مع لبنان، قائلًا حينها: إنّ "الحديث عن انفجار خلف السياج الأمني بالقرب من قرية الغجر".

وسُمع اليوم الخميس دوي انفجارات بين قرية الغجر المحتلة ومنطقة كفرشوبا في جنوب لبنان، وسط أنباء متضاربة حول طبيعتها. وتحقق قوات اليونيفيل في الحادث مرجحة أن يكون ناجمًا عن ألغام أرضية.

وفي وقت سابق، أفادت تقارير من جنوب لبنان بأنه لم يتحدد بعد طبيعة انفجارين سُمعا بمحاذاة الجزء السوري لقرية الغجر، وفي محيط مزرعة بسطرة اللبنانية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. بكين تأمر بوقف العمل في الهواء الطلق

الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على "خطط عملياتية" للهجوم على لبنان

إسرائيل تنشر فيديو استهداف قاذفة صواريخ في جنوب لبنان