Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

البحر يبتلع أربعة مهاجرين قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية إثر انقلاب مركبهم

مهاجرون ولاجئون يصلون على متن زورق بعد عبورهم من تركيا إلى جزيرة ليسبوس في اليونان. 2020/09/14
مهاجرون ولاجئون يصلون على متن زورق بعد عبورهم من تركيا إلى جزيرة ليسبوس في اليونان. 2020/09/14 Copyright Petros Giannakouris/AP
Copyright Petros Giannakouris/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

لم ترد تفاصيل بشأن جنسيات الضحايا أو من تم إنقاذهم من المهاجرين أو حالتهم، ولكن معظم المهاجرين الذين دخلوا اليونان في السنوات الأخيرة هم من سوريا وأفغانستان وباكستان.

اعلان

لقي أربعة مهاجرين حتفهم الإثنين، عندما انقلب قاربهم قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية، بينما تم إنقاذ 18 آخرين، وفق ما أعلن خفر السواحل.

وأنقذت دورية 22 شخصا في بحر أيجه لكن أربعة منهم كانوا متوفين، وفق ما جاء في البيان المقتضب. وتم نقل الناجين إلى ميتيليني، وهي المدينة الرئيسية في ليسبوس، على طول الممر الرئيسي للمهاجرين القادمين من تركيا. 

وفي حزيران/يونيو، غرق مركب صيد مكتظ يقل نحو 750 شخصا تم إنقاذهم في ليبيا قبالة اليونان. وبينما تم إنقاذ مئة منهم، إلا أنه يُعتقد بأن نحو 600 غرقوا، وفق الأرقام الصادرة عن السلطات اليونانية.

دخل آلاف المهاجرين معظمهم من سوريا وأفغانستان وباكستان إلى اليونان في السنوات الأخيرة، قادمين من الحدود البحرية والبرية مع تركيا.

وكثّفت اليونان التي تتبع سياسة صارمة حيال الهجرة دورياتها في بحر أيجه بين اليونان وتركيا، بمساعدة وكالة مراقبة الحدود الأوروبية "فرونتكس".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إثر تصريف مياه فوكوشيما.. اليابان تستدعي سفير الصين بشأن مضايقات هاتفية

ألمانيا تسهل قوانين الهجرة للعمال المهرة

محكمة يونانية تبرئ عمال إغاثة ساعدوا مهاجرين في عبور البحر على متن قوارب