Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

بعد التوصل إلى اتفاق حيال الأجور.. لاعبات الدوري الإسباني لكرة القدم ينهين إضرابهن

لاعبات الدوري الإسباني قبل مباراة كرة القدم للمجموعة الثالثة لكأس العالم للسيدات بين إسبانيا وكوستاريكا في ويلينغتون، نيوزيلندا.
لاعبات الدوري الإسباني قبل مباراة كرة القدم للمجموعة الثالثة لكأس العالم للسيدات بين إسبانيا وكوستاريكا في ويلينغتون، نيوزيلندا. Copyright Alessandra Tarantino/Copyright 2023 The AP.
Copyright Alessandra Tarantino/Copyright 2023 The AP.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعلنت لاعبات الدوري الاسباني للسيدات في كرة القدم إنهاء إضرابهن الذي أدى إلى تأجيل انطلاقة البطولة، بعد التوصل إلى اتفاق حيال الأجور، بحسب ما ذكرت النقابات ورابطة الدوري الخميس.

اعلان

وقالت رابطة الدوري الإسباني في بيان "توصلت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم والنقابات إلى اتفاق بشأن الحد الأدنى للأجور الذي يسمح بإلغاء الإضراب".

وكانت خمسة نقابات، من بينها نقابتا اللاعبين واللاعبات "أي أف إي" و"فوت برو"، دعت إلى إضراب خلال المرحلتين الأوليين من روزنامة البطولة.

رفع الحد الأدنى للأجور

وقالت النقابات في بيان "الاتفاق يتعلق بالحد الأدنى للأجور، وهو السبب الرئيسي للإضراب - الذي وافقت عليه اللاعبات كفعل مسؤولية تجاه مشجعي الرياضة".

ووافق الدوري الإسباني على رفع الحد الأدنى للأجور من 17 ألف دولار سنويًا إلى 22500 دولار في الموسم الحالي، على أن يرتفع إلى 25500 دولار بحلول موسم 2025-2026.

وكانت اللاعبات تطالبن بحد أدنى للأجور يبدأ من 24600 دولار اعتبارًا من هذا الموسم.

ولكن على الرغم من إلغاء الإضراب، قالت النقابات إن هناك قضايا أخرى عدة لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها بعد عام من المفاوضات.

وأضافت النقابات أن "هذه الخطوة هي البداية وجزء فقط من الاتفاق - الآن حان الوقت للعمل على المضي قدماً في نقاط مهمة مثل الأمومة وبروتوكول التحرش (وجوانب أخرى)".

وستقام المباريات نهاية الأسبوع بعدما كانت مقررة في الثامن والعاشر من أيلول/سبتمبر الحالي.

وكانت انطلاقة الدوري الاسباني للسيدات الموسم المنصرم قد تأخرت أيضًا بسبب اضراب الحكام قبل ان تقرر رابطة الدوري رفع اجورهم، فيما قالت الحكومة انها ستساهم في تمويل صندوق التقاعد للحكام.

ودخلت الكرة النسائية الإسبانية في جدل كبير بعد فوز منتخبها بلقب كأس العالم الشهر الماضي، عقب تقبيل رئيس الاتحاد الاسباني للعبة لويس روباليس لشفاه لاعبة الوسط جيني هيرموسو، ما ادى الى اعتراض واسع شمل اضراب 81 لاعبة اسبانية الى حين تغيير قيادة الاتحاد الاسباني، ما دفع روبياليس في نهاية المطاف الى تقديم استقالته.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قبل مواجهة الأهلي المصري.. ريال مدريد يخسر من مايوركا في الدوري الإسباني

إدانة تاريخية.. السجن 8 أشهر لمشجعين وجهوا إهانات عنصرية ضد فينيسيوس

القلق والتوتر يسيطران على أنشيلوتي قبل النهائي في ويمبلي