Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

تغطية مباشرةI يوم دام في إسرائيل ومعارك محتدمة في خانيونس وواشنطن لا تريد لقادة حماس أي دور في غزة

دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي
دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي Copyright Ohad Zwigenberg/Copyright 2024.
Copyright Ohad Zwigenberg/Copyright 2024.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلن الجيش الإسرائيلي، االثلاثاء، مقتل 21 ضابطاً وجندياً خلال المعارك المتواصلة في وسط قطاع غزة، ليصل بذلك عدد الجنود القتلى إلى 556، منهم 221 منذ بداية الاجتياح البري.

اعلان

كثّف الطيران الإسرائيلي، الثلاثاء، من غاراته على خان يونس، كبرى مدن جنوب القطاع، بينما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها المكثف للمربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء، وذلك مع دخول الحرب على غزة يومها الـ109، ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات.

تكبّد الجيش الإسرائيلي خسارة غير مسبوقة منذ بدء الاجتياح البري، إذ أعلن مقتل 24 ضابطاً وجندياً بنيران الفصائل الفلسطينية، وسط وجنوبي القطاع، وهو ما دفع القادة الإسرائيليين للتعبير عن ألمهم، ووصف المعارك الجارية في خان يونس بالقاسية.

سياسياً، يزداد الضغط على إسرائيل لتحضير خطة ما بعد الحرب، تشمل إقامة دولة فلسطينية. وفيما يخص شمال إسرائيل، شدد وزير الجيوش الفرنسي سيباستيان لوكورنو الإثنين، على أن بلاده تسعى لتجنّب "التصعيد" عند الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وبالموازاة، ذكر موقع أكسيوس الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين أن تل أبيب قدمت مقترحاً بوقف القتال شهرين في غزة لإطلاق جميع الأسرى المحتجزين.

إليكم آخر التطورات:

البنتاغون يعلن قصف مواقع لكتائب حزب الله في العراق بمدينة القائم والهجوم يسفر عن مقتل شخصين

أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى أن قواتها قصفت ضربات على مواقع لكتائب حزب الله في العراق. وقالت إنها طائراتها استهدفت أمكان تخزين الصواريخ والمسيرات. 

وقد أسفر الهجوم عن مقتل شخصين يقال إنهما عنصران من مقاتلي الحشد الشعبي المدعوم من إيران. 

وفي بيان للبنتاغون، قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن القصف جاء ردا مباشرا على سلسلة هجمات تصعيدية ضد واشنطن. 

وأضاف البيان بأن أمريكا لن تتردد في اتخاذ إجراءات إضافية للدفاع عن مصالحها مشيرا في نفس الوقت أن واشنطن لا تسعى للتصعيد.     

لافروف:  قدمنا مقترحات ومشاريع قرارات لوقف إطلاق النار، لكن الولايات المتحدة عطلتها

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن "مجلس الأمن الدولي فشل في لعب دور لإنهاء سفك الدماء؛ بسبب الولايات المتحدة التي ترفض الدعوة إلى وقف إطلاق النار"، وأشار إلى أن موسكو قدمت مقترحات ومشاريع قرارات لوقف إطلاق النار، لكن الولايات المتحدة عطلتها.

ولفت إلى أن "استهداف اليمن من قبل دول غربية يشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين".

واعتبر أن "التصعيد في جنوب لبنان خطير".

وأكد وزير الخارجية، أن "الفلسطينيين يقررون مصيرهم ومن يحكمهم كما تقضي الديمقراطية، وأي مُحاولة لفرض الإرادة عليهم باسم الهندسة الاجتماعية غير مقبولة".

وأشار إلى أن "إسرائيل منعت منظّمة الصحة العالمية من إيصال الأدوية إلى شمال القطاع، وقتلت أكثر 

الأونروا: هذه الظروف لا تليق ببني البشر

أفادت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بأن "سكان قطاع غزة ما زالوا يفرّون من مكان لآخر على أمل العثور على مكان آمن". 

وأشارت الوكالة في تغريدة نشرتها عبر منصة "إكس"، إلى أن "الظروف في غاية القسوة، إذ يضطرون للنوم على الأرض بدون بطانيات، ويطبخون في محيط يتدفق فيه مياه الصرف الصحي". 

اعلان

بلينكن: نرفض أي تغيير دائم للوضع الجغرافي لغزة

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن واشنطن ترفض أي تغيير دائم في الوضع الجغرافي في قطاع غزة. 

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نقلت عن مسؤولين إسرائيليين، قولهم إن تل أبيب تريد إنشاء منطقة عازلة بعمق كيلومتر واحد على امتداد حدود غزة.

وقال بلينكن "نحن واضحون بشأن الحفاظ على وحدة أراضي قطاع غزة". 

البنتاغون: نجحنا في تدمير 25 منشأة لإطلاق الصواريخ منذ 11 يناير

أعلن البنتاعون أنه منذ تاريخ 11 يناير/كانون الثاني، "نجحنا في تدميرا 25 منشأة لإطلاق الصواريخ وأكثر من 20 صاروخا ومسيرات ورادارات تابعة لأنصار الله "الحوثيين". 

اعلان

رئيس الوزراء الهولندي يتعرض للانتقاد بسبب صفقة مع إسرائيل

اتهم موظفون في وزارة الخارجية الهولندية رئيس الوزراء، مارك روته بـ "طمس جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة"، بسبب سعيه لتولي منصب أمين عام حلف شمال الأطلسي في المستقبل، بحسب صحيفة Globes الإسرائيلية.

وذكرت الصحيفة، أن 20 موظفاً من وزارة الخارجية الهولندية رفضوا الكشف عن هويتهم، أشاروا إلى أن "تدخل مكتب رئيس الوزراء في هذه القضية، أي في الحرب الدائرة في قطاع غزة وموقفه منها، يعتبر أمرًا غير معتاد".

هيئة البث الإسرائيلية: مقتل 200 جندي احتياط منذ بداية الحرب

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء، عن مقتل 200 جندي احتياط إسرائيلي منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

اعلان

غالانت: لا نريد الحرب مع حزب الله لكننا مستعدون لجميع الاحتمالات الممكنة

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، أنه قام بتقييم الوضع الأمني المتعلق بالمواجهات المستمرة مع حزب الله اللبناني، التي تندرج ضمن سياق الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر.

جاءت تصريحات غالانت في تصريح مشترك مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير "كابينيت الحرب" بيني غانتس للتعليق على كمين المغازي الذي أسفر عن مقتل 21 جنديًا وضابطا إسرائيلياً في قطاع غزة يوم الاثنين.

وقال غالانت إن "حزب الله يواصل استفزازاته في الشمال، ونحن نراقب عن كثب كل ما يحدث في المنطقة. تم تقييم الوضع ونحن جاهزون لأي تطور يحدث في الشمال، نحن لا نسعى للحرب ولكننا مستعدون تماما".

غوتيريش: سكان غزة يتعرضون لدمار غير مسبوق في التاريخ

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنتوني غوتيريش، أن سكان قطاع غزة يعانون من دمار هائل وغير مسبوق في التاريخ، قائلا "لا يوجد مبرر لفرض عقاب جماعي على القطاع".

اعلان

وقال غوتيريش إن "الكل يعاني من الجوع في غزة وأكثر من نصف مليون شخص يعيشون الآن في رفح، وهناك انتشار للأمراض".

الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة بنى تحتية في قاعدة ميرون الجوية

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه تم رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان، قائلا "رصدنا عدة قذائف أُطلقت من لبنان، تم اعتراض البعض منها، ورصدنا إصابة طفيفة في البنى التحتية للقاعدة الجوية".

وأشار إلى تسجيل أضرار طفيفة في البنية التحتية لقاعدة ميرون الجوية.

الخارجية الأمريكية:  لسنا في حرب مع الحوثيين ولا نية لدينا للدخول في حرب

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن النظام الإيراني يقوم باستخدام وكلاءه كوسيلة لزعزعة استقرار المنطقة، في حين أشارت إلى أن الحوثيين يستهدفون السفن التجارية العالمية دون التركيز على الإسرائيلية.

اعلان

 وفي سياق متصل، قالت الخارجية الأمريكية "لسنا في حرب مع الحوثيين ولا نية لدينا للدخول في حرب". 

إعلام عبري:عدد المصابين في صفوف الجيش 6000 بحسب المستشفيات

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن عدد المصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي بلغ 6000 بحسب المستشفيات وهو أكثر من ضعف العدد المعلن عنه من قبل الجهات الرسمية. 

كتائب القسام تعلن استهداف ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة ياسين 105 في خانيونس

مشاهد من كاميرا أحد الجنود الإسرائيليين للحظة وقوعهم في كمين داخل أحد المنازل في قطاع غزة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تم التقاطها بواسطة كاميرا جندي إسرائيلي وتظهر لحظات وقوعهم في كمين داخل أحد المنازل في قطاع غزة.

منظمة "نت بلوكس": انقطاع الاتصالات منذ 24 ساعة عن قطاع غزة

أعلنت منظمة NetBlocks "نت بلوكس" لمراقبة الشبكات،انقطاع الاتصالات منذ 24 ساعة عن قطاع غزة للمرة العاشرة منذ بدء الحرب الإسرائيلية.

اعلان

رئيس الأركان الإسرائيلي: المعركة ستكون طويلة وسنحتاج إلى قوات الاحتياط مجددا

أكد رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هليفي، أن الجيش "سيواصل قتال حماس بعزم كبير من أجل حقنا في العيش بأمان". 

وأضاف أن "المعركة ستكون طويلة وسنحتاج إلى قوات الاحتياط مجددا"، مشيرا إلى أن "العملية كانت تهدف لتهيئة الظروف الأمنية لعودة سكان منطقة غلاف غزة إلى بيوتهم بأمان". 

وعن كمين المغازي، قال هليفي:  "سنجري تحقيقا معمقا وسنستخلص العبر كي لا يتكرر مثل هذا الحادث". 

وزارة الصحة في غزة: الجيش الإسرائيلي يعزل مجمع ناصر الطبي

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن "الجيش الإسرائيلي يعزل مجمع ناصر الطبي ويعرض حياة الطواقم والمرضى والنازحين للخطر".

اعلان

وقال الدكتور أشرف القدرة، إن "الطواقم الطبية عاجزة عن نقل الحالات الخطيرة من مجمع ناصر الطبي الى المستشفى الميداني الأردني المجاور له نتيجة القصف المتواصل ". 

50 مجندة رفضن الخدمة العسكرية في وحدات الاستطلاع الحدودية بعد السابع من أكتوبر

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن 50 مجندة رفضن الخدمة العسكرية في وحدات الاستطلاع الحدودية عقب أحداث السابع من أكتوبر/تشرين الأول. 

لافروف: على أمريكا التوقف عن استخدام الفيتو ضد قرارات وقف إطلاق النار

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إنه "على الولايات المتحدة وقف الأعمال العدائية والتوقف عن استخدام الفيتو ضد قرارات وقف إطلاق النار لتطبيع الوضع في الشرق الأوسط".

وأشار لافروف إلى "أننا نحتاج لاتخاذ المزيد من الخطوات لتجنب مزيد من زعزعة استقرار الوضع في أجزاء أخرى من الشرق الأوسط". 

اعلان

مسؤول إسرائيلي: المفاوضات بشأن صفقة تبادل أسرى مستمرة

أعلن مسؤول إسرائيلي، أن المفاوضات بشأن التوصل إلى صفقة تبادل أسرى، "لا تزال مستمرة ولم نتلق ردا سلبيا"، وفقا لهيئة البث الإسرائيلية. 
وكانت تقارير سابقة نقلت عن مسؤول مصري قوله، إن حركة حماس رفضت مقترحا إسرائيليا يقضي بالإفراج عن المحتجزين، مقابل وقف إطلاق النار لمدة شهرين.

القسام تنشر روايتها عن "كمين المغازي"

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" معلومات عن كمين المغازي الذي أسفر عن مقتل 21 إسرائيليا خلال المعارك وتفجير العديد من المباني في جنوبي قطاع غزة.

وقالت إن مقاتليها "استهدفوا منزلا تحصنت فيه قوة هندسة إسرائيلية، وذلك باستخدام قذيفة مضادة للأفراد، ما أدى إلى انفجار الذخائر والعتاد الهندسي الذي كان بحوزتها".

وأفاد في بيان بأن "قواتنا تمكنت من تنفيذ عملية مركبة شرق مخيم المغازي في تمام الساعة 16:00 من مساء أمس الاثنين".

اعلان

وأشارت أن ذلك أدى إلى "تدمير المنزل بشكل كامل عليها وبالتزامن دمر المجاهدون دبابة ميركافا كانت تؤمن القوة بقذيفة ’الياسين 105’".

الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ سلسلة من الضربات على أهداف تابعة لحزب الله  في لبنان

نيوزيلندا تعتزم الانضمام إلى التحالف البحري الدولي في البحر الأحمر

أعلن رئيس الوزراء النيوزيلندي كريستوفر لوكسون، أن بلاده تعتزم إرسال فريق دفاع مؤلف من ستة أعضاء إلى منطقة الشرق الأوسط كجزء من تحالف دولي لدعم الأمن البحري في البحر الأحمر.

وخلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء، قال لوكسون إن "هجمات الحوثيين على حركة الشحن التجاري والبحري تعد غير قانونية وغير مقبولة، كما تؤدي إلى تعكير استقرار الوضع بشكل كبير.

وأشار إلى أن إرسال هذا الفريق يمثل استمرارًا لتاريخ نيوزيلندا الطويل في الدفاع عن حرية الملاحة في الشرق الأوسط والمناطق القريبة منها.

اعلان

حزب الله يستهدف قاعدة خربة ماعر

أعلن حزب الله استهداف قاعدة خربة ماعر التابعة للجيش الإسرائيلي، ردًا على عمليات اغتيال نفذتها إسرائيل في سورية ولبنان، وعلى الاعتداءات المتكررة التي تستهدف المدنيين والمنازل في قرى الجنوب اللبناني.

وقال الحزب في بيان أصدره: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، استهدف ‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (03:10) من بعد ظهر يوم الثلاثاء 23-01-2024 ‏قاعدة خربة ماعر بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها اصابات مباشرة". 

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق، استهداف قاعدة ميرون للمراقبة الجوية التابعة للجيش الإسرائيلي، ردًا الاعتداءات المتكررة التي تستهدف المدنيين والمنازل في قرى الجنوب اللبناني.

المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية: إسرائيل لن تقبل باتفاق يسمح ببقاء حماس في السلطة بغزة

قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي الثلاثاء، إن إسرائيل لن توافق على اتفاق مع حركة حماس، بشأن وقف إطلاق النار يسمح باستمرار احتجاز الرهائن في غزة أو بقاء حماس في السلطة بالقطاع.

اعلان

وأضاف أن الجهود مستمرة لتحرير الرهائن لكنه رفض الخوض في تفاصيل وقال إن الأرواح على المحك.

إعلان وزارة الصحة بغزة

ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب على غزة إلى 25490 قتيلاً و 63354 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

بنك إسرائيل: نفقات الحرب ستبلغ 67.6 مليار دولار

قال محافظ بنك إسرائيل أن نفقات الحرب على قطاع غزة قد تصل إلى 67.6 مليار دولار

الهلال الأحمرالفلسطيني: الجيش الإسرائيلي يغلق الطرقات المؤدية لمستشفى الأمل

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإغلاق طرق مؤدية لمستشفى الأمل في خان يونس، بسبب إطلاق قوات النار المستمر من وأكد أن سيارات الإسعاف تحاول فتح ممرات بديلة لتسهيل حركة الوصول إلى مستشفى الأمل، دون جدوى

اعلان

نتنياهو وغالانت وغانتس في بيان مشترك: لن نتوقف

في تصريح مشترك لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت والوزير في "كابينيت الحرب"، بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، تعليقاً على واقعة مقتل 24 جندياً وضابطاً إسرائيلياً في قطاع غزة، الإثنين، أكدوا ثلاثتهم على أن إسرائيل عازمة على مواصلة الحرب على قطاع غزة.

وقال نتنياهو: "نحن في أوج حرب ليس هناك ما هو أعدل منها، وفي هذه الحرب هناك إنجازات كبيرة، وكذلك تكاليف باهظة"، وأضاف "لن نتوقف عن التقدم نحو الهدف الذي لا بديل عنه، تحقيق النصر البيّن"، فيما شدد غالانت على أن مقتل 24 جندياً في غزة، الإثنين، "ضربة قوية".

وأضاف غالانت سنواصل العمل على "استكمال المهام، وفعل كل ما هو لازم، القوات تنفذ عملياتها في عمق العدول في خانيونس". بدوره، قال غانتس: "سنواصل المهمة التي من أجلها قتل هؤلاء الجنود"، وأضاف "سنواصل" الحرب على قطاع غزة حتى تحقيق الأهداف.

الخارجية القطرية:  إنهاء التوتر في المنطقة مرتبط بإنهاء الحرب في غزة

قال المتحدث باسم الخارجية القطرية في مؤتمر صحفي ماجد الأنصاري إن جهود الوساطة مستمرة في غزة، وأضاف:

اعلان

"أدخلنا لغزة بالتعاون مع فرنسا مساعدات طبية بنحو 11 طنا تشمل أدوية للمحتجزين الإسرائيليين".

الجيش الإسرائيلي: قواتنا طوّقت مدينة خان يونس وتتوغل عميقاً في معاقل حماس

شهدت خان يونس، ثاني أكبر مدينة في قطاع غزة، قتالاً عنيفا في الأيام الأخيرة، أسفر عن مقتل وجرح العشرات من الفلسطينيين. وقال مسؤولون إسرائيليون إن الجيش طوّق المدينة بالكامل، ومن المرجح أن كبار قادة حماس يختبئون في أنفاق تحت المدينة. 

نتنياهو: الجيش الإسرائيلي يحقق في "كارثة" مقتل الجنود في غزة الإثنين

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنايمين نتنياهو بأن الجيش يحقق في "كارثة" مقتل الجنود في غزة 

اقتحام المسجد الأقصى

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن عشرات المستوطنين اقتحموا اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة بحماية الشرطة الإسرائيلية.

اعلان

ونقلت الوكالة عن شهود عيان أن المستوطنين دخلوا من باب المغاربة وقاموا بجولات استفزازية في باحات الأقصى وأدوا طقوسا تلمودية فيها، مشيرة إلى أن الشرطة الإسرائيلية المتمركزة عند أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى منعت المواطنين من دخول المسجد، مما تسبب في انخفاض أعداد المصلين للشهر الرابع على التوالي.

إخلاء 7 جنود مصابين إلى مستشفى "سوروكا" جراء المعارك في غزة

قالت المتحدثة باسم مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي إن 7 جنود مصابين تم إخلاؤهم، جراء المعارك في قطاع غزة، اثنان منهم في حالة خطرة.
وبلغ إجمالي من يتلقى العلاج في المستشفى من الجنود والضباط 33 جريحاً، منهم 11 في حالة خطيرة. علماً أن المستشفى استقبل 2642 عسكرياً مصاباً منذ بداية الحرب

مقتل 24 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً جنوبي قطاع غزة

عبر مسؤولون إسرائيليون عن ألمهم إثر الإعلان عن مقتل 24 ضابطاً وجنديا في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، علما بأن 21 منهم قضوا في عملية للجناح العسكري لحماس بمخيم المغازي وسط القطاع.

مستوطنون يحرقون سيارات قرب رام الله

تداولت حسابات فلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تظهر قيام مستوطنين بإضرام النار في سيارات بقرية بيتين شمال شرق رام الله بوسط الضفة الغربية.

اعلان

قصف مقر الهلال الأحمر في خانيونس

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الجيش الإسرائيلي استهدف مقره في خانيونس، جنوبي قطاع غزة، بالقصف المدفعي للطابق الرابع، تزامناً مع إطلاق نار كثيف من المسيرات الإسرائيلية. وأشار إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف النازحين جار القصف.

إسرائيل تقترح هدنة لشهرين في غزة مقابل إفراج حماس عن جميع الرهائن

أفاد موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي الإثنين أن إسرائيل اقترحت على حماس، عبر الوسيطين القطري والمصري، هدنة لشهرين في الحرب الدائرة بين الطرفين، وذلك مقابل إطلاق الحركة سراح جميع الرهائن الذين تحتجزهم في قطاع غزة.

واشنطن ولندن تشنان ضربات جديدة على الحوثيين في اليمن

أكدت الولايات المتحدة وبريطانيا في بيان مشترك، أن قواتهما شنت فجر الثلاثاء ضربات جديدة على الحوثيين في اليمن، ردا على الهجمات التي يواصل الحوثيون شنها على الملاحة في المياه الواقعة قبالة سواحل اليمن.

فرنسا تريد تجنب "تصعيد" بين إسرائيل ولبنان

شدد وزير الجيوش الفرنسي سيباستيان لوكورنو الإثنين على أن بلاده تسعى لتجنب "التصعيد" عند الحدود بين إسرائيل ولبنان، وذلك في تصريحات أدلى بها في تل أبيب حيث التقى مسؤولين سياسيين بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

اعلان

وقال لوكورنو: "عندما نسبر العقول، عندما نسبر القلوب، (نجد أن) لا أحد، لا في تل أبيب ولا في القدس ولا في بيروت، يريد الحرب".

إسرائيل تعلن مقتل 200 من جنودها منذ بدء العملية البرية في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي الإثنين مقتل مئتين من جنوده في غزة منذ بدء العملية البرية في أواخر تشرين الأول/أكتوبر.

وقال متحدث باسم الجيش في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية إن "عدد الجنود الذين سقطوا في غزة منذ 27 تشرين الأول/أكتوبر بلغ 200".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"بئيري" اسم مركبة جديدة ستدخل أرض المعركة في غزة.. تسير في المناطق الوعرة وتوفر أقصى مستويات الحماية

بوريل: ما تفعله إسرائيل في غزة يزرع بذور الكراهية تجاهها لأجيال

حرب غزة.. قصف متواصل وزعيم الحوثيين يتوعد: "نتائج العدوان على بلدنا ستكون مزيدا من التصعيد والتحدي"