Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

اجتماعات الناتو تركز على دعم أوكرانيا المستمر وأوستن يؤكد أن الخسائر البشرية مرتفعة جداً في غزة

دعم أمريكا والناتو لأوكرانيا….. خطط مساعدات أمنية وتدريب عسكري
دعم أمريكا والناتو لأوكرانيا….. خطط مساعدات أمنية وتدريب عسكري Copyright Virginia Mayo/Copyright 2024 The AP. All rights reserved
Copyright Virginia Mayo/Copyright 2024 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعاد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، تأكيد الدعم الكامل للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي لأوكرانيا في مواجهتها لروسيا، حيث وافق الحلف اليوم الجمعة على خطة لتقديم مساعدات أمنية وتدريب عسكري على المدى الطويل.

اعلان

في الوقت نفسه، اجتمعت مجموعة التخطيط النووي التابعة لحلف شمال الأطلسي اليوم لمناقشة بعض القضايا الرئيسية في السياسة النووية. وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماعات التي استمر لمدة يومين، قال أوستن: "لقد كان اجتماعاً مثمراً وما زلنا موحدين بشأن هذا الموضوع الحاسم".

وفيما يتعلق بتصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي وعد يوم الجمعة بإصدار أمر "فوري" بوقف إطلاق النار في أوكرانيا وبدء المفاوضات إذا بدأت كييف سحب قواتها من المناطق الأربع التي ضمتها موسكو في عام 2022 وتخلت عن خطط الانضمام إلى الناتو، علق أوستن قائلاً: "لقد احتل بوتين، بشكل غير قانوني، الأراضي الأوكرانية ذات السيادة".

أضاف أوستن قائلاً: "إنه ليس في وضع يسمح له بإملاء ما يجب على أوكرانيا فعله لتحقيق السلام".وكان أوستن قد أشار في وقت سابق إلى المساعدات التي قدمت لأوكرانيا حتى الآن، من بينها أكثر من 70 نظام دفاع جوي متوسط إلى بعيد المدى، وعشرات آلاف الصواريخ المضادة للدبابات بالإضافة إلى حوالي 3000 مركبة مدرعة، بما في ذلك أكثر من 800 دبابة قتال رئيسية.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إسقاط 87 مسيرة أوكرانية خلال الليل، استهدفت 70 منها منطقة روستوف جنوب أوكرانيا  التي تضم مقر عملياتها العسكرية ضد كييف. 

الحرب في غزة

وتطرق أوستن لعدد الضحايا الكبير في قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية هناك، ودون أن يدين الأعمال الإسرائيلية، أشار أوستن إلى أن عدد الضحايا كان مرتفعاً جداً.

وفي هذا السياق، صرح أوستن قائلاً: "يجب علينا أن نفصل بين الشعب الفلسطيني وحركة حماس، التي تعتبر منظمة إرهابية". وأضاف أوستن: "لا يمكن أن نعرف أنهم لا يتشابهان".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

باريس مصدومة من هجوم غالانت والخلاف الإسرائيلي على مقترح قدمه ماكرون للتهدئة مع حزب الله

ميلوني تفوز بخلاف دبلوماسي مع ماكرون بإلغاء الإشارة إلى الإجهاض من البيان الختامي لمجموعة السبع

روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة