Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

زيوريخ و جنيف ونيويورك أغلى مدن العالم

زيوريخ و جنيف ونيويورك أغلى مدن العالم
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أفادت دراسة أجراها البنك السويسري “يو بي إس” أن زيوريخ جنيف و نيويورك هي أغلى مدن العالم، وكانت دراسة سابقة للبنك نشرت عام 2012، أفادت أن أوسلو

اعلان

أفادت دراسة أجراها البنك السويسري “يو بي إس” أن زيوريخ جنيف و نيويورك هي أغلى مدن العالم، وكانت دراسة سابقة للبنك نشرت عام 2012، أفادت أن أوسلو وزيوريخ وطوكيو كانت في مقدمة دول العالم من حيث الغلاء، بينما تمتعت زيوريخ بالمرتبة الأولى من حيث ارتفاع الأجور والقدرة الشرائية.
تصنيف البنك استند إلى مقارنة العديد من المؤشرات منها أسعار السلع والخدمات والأجور في 71 منطقة حضرية، وأوضح التصنيف الذي يتغير كلما تغير أحد المؤشرات أن زيوريخ وجنيف احتلاتا الصدارة أمام نيويورك حسب مؤشرات الاسعار ومعدل متوسط الأجر الخام . كما قارنت الدراسة بين ظروف الحياة في عينة المدن التي تمت دراستها بالاستناد إلى اسعار 222 سلعة، وأفادت تقدم نيويورك و نيف وزيورخ، كما خلصت الدراسة إلى أنه من بين المدن الفرنسية الاغلى هي باريس وليون .

و في تصنيفها للدول الاقل غلاءا احتلت كييف وصوفيا و بودابست قائمة هذه الدول وقد ركزت الدراسة على القدرة الشرائية لبعض المواد الاستهلاكية على غرار الخبز والأرز وجهاز أيفون، الدراسة أفادت أن العامل في العاصمة الأوكرانية كييف عليه أن يعمل 30 ساعة إضافية من العامل في زيوريخ ليتمكن من شراء جهاز أيفون. أما في قطاع العقارات فقد أشارت الدراسة إلى أن أسعار الكراء ليست في متناول الجميع في المدن الكبرى على غرار نيويورك وانها منخضة عموما في دول شرق أوربا .

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لماذا تمّ اختيار زيورخ السويسرية كأكثر مدينة ملائمة للعيش في العالم؟

3 مدن عربية من بين أسوأ مدن العالم للعيش .. وفيينا الأفضل

ألمانيا تعلن عن تخفيض ضريبي لمعاونة الأسر المتضررة من التضخم وغلاء المعيشة