عشاق الروك على موعد مع ألبوم جديد لفرقة كاليو الآيسلندية

عشاق الروك على موعد مع ألبوم جديد لفرقة كاليو الآيسلندية
بقلم:  Caroline Alkinani
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

كاليو فرقة الروك الآيسلندية التي تتألف من أربع شبان، تتألق في الولايات المتحدة بألبوم جديد يحمل عنوان “A / B”.

اعلان

كاليو فرقة الروك الآيسلندية التي تتألف من أربع شبان، تتألق في الولايات المتحدة بألبوم جديد يحمل عنوان “A / B”. الفرقة أصدرت أول ألبوماتها في أيسلندا في خريف العام 2013. ثم وقعت عقداً مع تسجلات الأطلسي، في العام 2015، وانتقلت إلى أوستن، في تكساس. ويقول قائد الفرقة جي جي يوليوس سون حول نجوميتهم في بلادهم الأم: “حدث كل شيء بسرعة حقا. شكلنا الفرقة في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2012. ثم أصدرنا أغنية آيسلندية تدعى “فور ي فاكلاسكوجي في ربيع العام 2013. وهكذا انطلقنا. كانت هذه الأغنية الأكثر بثاً في الإذاعة خلال ذلك العام. ثم أتبعناها بألبوم حقق نجاحاً باهرا، لحسن الحظ. وكما تعلم، تحول الأمر إلى مغامرة منذ ذلك الحين”.
قائد الفرقة، الذي ترعرع على الجزيرة التي تنشط فيها البراكين، كان يحلم دائماً ببلوغ النجومية في أمريكا الجنوبية: “إنني متأثر جدا بموسيقى الخمسينيات والستينيات والسبعينيات، التي يسمعها الكثيرون على الأرجح. وأيضاً موسيقى الثلاثينيات لا سيما نمط الدلتا بلوز. هذا هو المصدر الرئيسي لإلهامي في الكتابة.”
الألبوم الجديد عبارة عن مزيج من الأغاني الشعبية بتأثيرات جنوبية. فرقة كاليو تقوم حالياً بجولة عالمية لتقديم ألبومها الجديد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

هل مات الموسيقار حلمي بكر مسموما؟ اتهامات تطال زوجته وجدلٌ حول مكان دفن الجثمان

فيلم "بنات ألفة".. قصة حقيقة لأم تونسية وقعت ابنتيها في قبضة "داعش" مرشح لأوسكار 2024

شاهد: على أنغام الناي وأضواء القناديل.. انطلاق الكرنفال التقليدي في بازل السويسرية