Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

جورجيا: باتومي تستضيف النسخة ال11 لمهرجان الجاز في البحر الأسود

جورجيا: باتومي تستضيف النسخة ال11 لمهرجان الجاز في البحر الأسود
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

باتومي، ثالث مدينة جورجية، استضافت النسخة ال11 لمهرجان الجاز في البحر الأسود

اعلان

استضافت باتومي، ثالث أكبر مدينة جورجية الطبعة ال11 لمهرجان الجاز في البحر الأسود، ككل عام على ضفافه. في البرنامج: دي لا سول، وكوري هنري وفنك أبوستولز والفرقة المتألقة جيمي روكوي.

كاخي كاندلاكي، مؤسس مهرجان الجاز في البحر الأسود يشرح لنا بداياته. عائلته هي التي أدخلت الجاز إلى جورجيا بينما كان ممنوعاً:” كانت جورجيا احدى الجمهوريات الاشتراكية في الاتحاد السوفييتي، والاستماع لموسيقى الجاز او شراء تسجيلاتها، كان أمراً خطيراً جداً. والدي كان المدير العام لشركة التسجيلات ميلودييا، الشركة الوحيدة في الاتحاد السوفياتي. لا أعرف كيف لكنه أقام مهرجاناً في العام 1978، كان واحدا من أشهر المهرجانات في الاتحاد السوفياتي “. مونيكا بينا، يورونيوز:“لذلك اتبعت مسار والدك لتأسيس هذا المهرجان في العام 2007”.

“حين بدأنا، كان هناك بين 200 و 300 شخص، لكن الموسيقيين كانوا جيدين جدا، مثل تانيا ماريا، وماركوس ميلر، بدأنا بأسماء معروفة، الآن، عدد الذين يحضرون المهرجان بين عشرين ألف وخمسة وعشرين ألف “، يقول كاخي كاندلاكي، مؤسس مهرجان جاز البحر الأسود.

من خلال تدريبات كوري هنري و فونك أبوستولز نتذوق طعم الأداء الليلي الذي سيفتتح المهرجان ببعض القطع المرتجلة وأخرى من الألبوم الجديد الذي سيصدر في أيلول / سبتمبر.

“هذا الألبوم الجديد يتحدث عن الحب، عن الذين يبحثون عنه، والذين كانوا يحبون، الذين جرحهم الحب، كلهم متعلقون باحدى
أغانينا لأنها مُستلهمة من الواقع “، يقول مغني الجاز كوري هنري.

الطفل المعجزة

الرحلة الموسيقية لكوري هنري، عضو في فرقة الجاز، وعازف بيانو، بدأت في بروكلين، في سن الثانية. بدأ الطفل المعجزة في مسرح أبولو في نيويورك حين كان في السادسة من العمر. اليوم يجذب المهرجان حوالي 7000 زائر يوميا. انها قفزة كبيرة قياساً ببدايته، هذا النجاح هو بفضل مجموعة متنوعة من الفنانين أيضاً، يقول منظم المهرجان.

“ انتقلنا تدريجياً من موسيقى الجاز إلى الموسيقى الخفيفة التي تبدو مناسبة للمهرجان. لذلك اصبح الزوار أكثر شباباً، والموسيقيون أكثر حيوية، ما أدى إلى زيادة عدد جمهورنا أيضا“، يقول جيورجي كيريسيليدز، مدير المهرجان.

مونيكا بينا:“الفنان الأكثر شهرة في مهرجان جاز البحر الأسود هو جيمي روكوي، مع مغنيه الرئيسي جاي كاي والبومه الجديد أوتوماتون”.

Thank you Blackseajazz</a> you were fantastic!<a href="https://twitter.com/hashtag/JamiroquaiLive2017?src=hash">#JamiroquaiLive2017</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/HelloGeorgia?src=hash">#HelloGeorgia</a> photos by Sera Dzneladze <a href="https://t.co/s5qFzieLZZ">pic.twitter.com/s5qFzieLZZ</a></p>&mdash; Jamiroquai (JamiroquaiHQ) 28 juillet 2017

TONIGHT 7pmGMT LIVE Blackseajazz</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/JamiroquaiLive2017?src=hash">#JamiroquaiLive2017</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/HelloGeorgia?src=hash">#HelloGeorgia</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/%E1%83%92%E1%83%90%E1%83%9B%E1%83%90%E1%83%A0%E1%83%AF%E1%83%9D%E1%83%91%E1%83%90?src=hash">#გამარჯობა</a> საქართველო! დაელოდე <a href="https://twitter.com/Jamiroquai">Jamiroquai-ის ტრანსლაციას pic.twitter.com/IcwcTaxvS1

— Jamiroquai (@JamiroquaiHQ) 28 juillet 2017

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

باتومي: نزهة بالدراجة الهوائية على شواطئ البحر الأسود

منتجع غودوري للتمتع بالثلج والشمس

"تتميز مسابقة أوليمبوس للكمان الكلاسيكي بطبيعة فريدة من جميع الجوانب!":مقابلة صحفية مع بافل فيرنيكوف