Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

انطلاق الدورة 23 لأيام قرطاج المسرحية تحت شعار "برشا محبة"

انطلاق الدورة 23 لأيام قرطاج المسرحية تحت شعار "برشا محبة"
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - أطلقت تونس يوم السبت الدورة الثالثة والعشرين لأيام قرطاج المسرحية تحت شعار "برشا محبة" بمشاركة أكثر من 80 عرضا من 23 دولة من بينها السنغال (ضيف الشرف).

شمل حفل الافتتاح الذي أقيم بمسرح الأوبرا في مدينة الثقافة تكريم عدد من المسرحيين العرب منهم المصرية سهير المرشدي والسوري أيمن زيدان والعراقي قاسم بياتلي.

كما كرم المهرجان من تونس فاطمة سعيدان وعلاء الدين أيوب وسلوى محمد ومحمد اليانقي ومحمد العوني مع تذكر أسماء بعض الراحلين أمثال توفيق البحري وصادق الماجري وهشام رستم وبشير خمومة.

وقالت مديرة أيام قرطاج المسرحية نصاف بن حفصية إن اختيار "برشا محبة" شعارا لهذه الدورة "هو لمسة حب ووفاء لأهل الفن الرابع، وتكريم لمن فقدتهم الساحة الفنية".

تتضمن المسابقة الرسمية 12 عرضا بينها العرضان التونسيان (ضوء) و(تائهون) فيما تتوزع باقي العروض على برامج غير تنافسية لمسرح الطفل ومسرح العالم ومسرح الحرية الذي يقدم لنزلاء السجون.

كما يشمل برنامج المهرجان الممتد حتى العاشر من ديسمبر كانون الأول ندوات وجلسات نقاش وورش تدريب في النقد والتمثيل ومائدة مستديرة بعنوان (المسرح السعودي.. آفاق وتطلعات) ولقاء بعنوان (المبدعون في المهجر).

وكانت بعض الفعاليات قد انطلقت قبل الافتتاح الرسمي بعروض تنشيطية في شارع الحبيب بورقيبة قبالة المسرح البلدي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لتخليد ذكرى يورو 2024.. وشوم مجانية في برلين

"صراع ينتظر أوروبا في العام 2025 ونهاية العالم كما نعرفه".. توقعات مرعبة للعرافة العمياء بابا فانجا

مشاهير يوجهون رسالة إلى بايدن: "انسحب من السباق الرئاسي"