شاهد: شمال شرقي الولايات المتحدة في قبضة عاصفة ثلجية قاسية

غاصفة ثلجية تضرب ولاية فيرمونت شمالي شرق الولايات المتحدة الأمريكية
غاصفة ثلجية تضرب ولاية فيرمونت شمالي شرق الولايات المتحدة الأمريكية Copyright Kristopher Radder/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يتعرض شرق الولايات المتحدة الأمريكية وغربها لعواصف ثلجية وهطول أمطار غزيرة غير اعتيادية، ما تسبب في إلغاء رحلات جوية وانقطاع التيار الكهربائي وإعلان حالة الطوارئ في بعض الولايات.

اعلان

تسبّب هطول أمطار غزيرة وتساقط الثلوج باضطرابات كبرى في شمال شرق الولايات المتحدة الثلاثاء، إذ ألغيت رحلات جوية وسجّل انقطاع للتيار الكهربائي في ظل أجواء مناخية قصوى تضرب السواحل الأميركية الشرقية والغربية.

تندرج العواصف التي تضرب الساحلين الشرقي والغربي للولايات المتحدة في إطار سلسة غير اعتيادية من الجبهات الهوائية المتزامنة التي تشهدها الولايات المتحدة.

ومن الصعب إيجاد رابط مباشر بين هذه العواصف الشتوية، لكن علماء يقولون إن التغيّر المناخي الناجم عن الأنشطة البشرية والاستهلاك غير المنضبط للوقود الأحفوري، يفاقمانها.

الساحل الشرقي

وأعلنت نيويورك ونيوجيرسي حال الطوارئ لتحرير مزيد من الموارد مع وصول عاصفة قوية أطلقت عليها تسمية "نوريستر" إلى الولايتين ومنطقة نيو إنغلاند.

وتسببت المتهاطلات والرياح القوية بانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 260 ألف منزل في نيويورك وماساشوستس ونيو هامشر وفيرمونت وكونيتيكت، وفق موقع "باور أوتدج" لرصد انقطاع الكهرباء.

والثلاثاء ألغيت نحو 300 رحلة في مطار لوغان الدولي في بوسطن، فيما ألغيت أكثر من 250 رحلة في مطار لاغوارديا في مدينة نيويورك، وفق موقع "فلايت أوار" لتتبع الرحلات الجوية.

في مطار سيراكيوز في نيويورك انزلقت طائرة تقل 61 راكبا عن المدرج، من دون أن تؤدي الواقعة إلى أي إصابات، وفق الشركة المشغلة للمطار.

AP Photo
تقني من شركة الكهرباء يصلح أسلاكا في بلدة بولاية نيويورك بعد انقطاع التيار هناك بسبب العاصفة الثلجيةAP Photo

أمطار غزيرة على الساحل الغربي

على السواحل الغربية للبلاد، حذّرت الأرصاد الجوية من مخاطر هطول أمطار غزيرة في القطاعين الأوسط والجنوبي لكاليفورنيا اعتبارا من الثلاثاء وحتى الخميس.

وأشارت الأرصاد إلى أن الأمطار وذوبان الثلوج في الأراضي الأكثر انخفاضا من شأنهما أن يؤديا إلى "فيضانات واسعة النطاق" في مناطق غير قادرة على استيعاب كميات إضافية من المياه.

وحذّرت الأرصاد من فيضانات في مناطق يقل ارتفاعها عن 1500 متر. وصدرت أوامر إخلاء في أنحاء من مقاطعة سانتا باربرا في جنوب الولاية.

شهدت كاليفورنيا هذا الشتاء مجموعة عواصف تسبّبت بأضرار قدّرت بمئات ملايين الدولارات وبفيضانات واسعة النطاق وبانقطاع في التيار الكهربائي وبانزلاقات أرضية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: الرئيس السوري بشار الأسد يصل موسكو لإجراء محادثات مع بوتين

مونديال 2030: المغرب سيقدّم ترشيحاً مشتركاً مع إسبانيا والبرتغال

فيديو: في حالة نادرة.. سمكة من نوع الراي اللاسع تحمل من دون تزاوج