المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

كيفية العمل في المؤسسات الأوربية؟

Access to the comments محادثة
بقلم:  Euronews
كيفية العمل في المؤسسات الأوربية؟

“مرحبا، انا أليان من سويسرا. سؤالي هو، انني طالبة في الحقوق واود ان اعرف هل هناك إمكانية العمل في المفوضية ألأوربية في بروكسل رغم كوني سويسرية؟ شكرا لكم” .
ديليث إيفانس، مكتب أوربا: “شكرا على سؤالك إليان، للأسف هناك القليل جدا من الفرص لغير مواطني الاتحاد الأوروبي للعمل في المؤسسات هنا في بروكسل.

عادة عملية التوظيف والمنافسات مفتوحة لكن المنافسة متاحة لأعضاء الاتحاد الأوروبي فقط أو للدول التي تناقش انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك هناك بعض الفرص المحدودة جدا بطرق أخرى.

كل عام، مؤسسات الاتحاد الأوروبي تخصص مقاعد تدريبية لحوالي 1200 خريج في مؤسسات الاتحاد الأوروبي ، نسبة صغيرة منها لغير مواطني الاتحاد الأوروبي.

كل مؤسسة تنظم برنامجها التدريبي الخاص وبالإمكان مراجعة موقع وظائف الاتحاد الأوروبي التي لديها روابط لصفحات لكافة المؤسسات التدريبية.

هناك أيضا بعض الوظائف المؤقتة الشاغرة في وكالاتنا في أنحاء الاتحاد الأوروبي. مرة أخرى ن اكرر أنها قليلة جدا، ولكن بعض هذه الوكالات تقدم فرصا لمواطنيين من خارج الاتحاد الأوروبي.

على سبيل المثال في وكالة الاتحاد الأوروبي في فرونتكس في وارشو، هناك فرصة أيضا للأشخاص القادمين من بلدان الشنغن.

وأخيرا، ممثلونا في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، يوفرون بعض الوظائف الشاغرة في جميع أنحاء العالم للموظفين المحليين.

لذلك، بامكانكم المحاولة، على سبيل المثال في مكتب بعثة الاتحاد الأوروبي في برن في سويسرا، لمعرفة إن كان هناك بعض الوظائف المتوفرة محليا. “