الإهتمامات الأوروبية ليوم الخميس الوافق في السادس من نيسان ابريل 2017

الإهتمامات الأوروبية ليوم الخميس الوافق في السادس من نيسان ابريل 2017
Copyright 
بقلم:  Charles Salame
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

سياسيا ردود الفعل تتواصل في الاتحاد الأوروبي حول القرار المجري القاضي بامكانية اقفال جامعة أوروبا الوسطى في بودابست حيث قال رئيس الجامعة بانه سيطعن بقرار الحكومة المجرية كما ان البرلمان الأوروبي سيناق

اعلان

سياسيا ردود الفعل تتواصل في الاتحاد الأوروبي حول القرار المجري القاضي بامكانية اقفال جامعة أوروبا الوسطى في بودابست حيث قال رئيس الجامعة بانه سيطعن بقرار الحكومة المجرية كما ان البرلمان الأوروبي سيناقش الموضوع في جلسته المقبلة. أما رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر فقد وجه الانتقاد لرئيس حكومة المجر بعد ان كان قد وجه لع الثناء اثناء القمة الأوروبية الأخيرة.

في أخبار الإتحاد الأوروبي أن رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي اجتمعت برئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك الاجتماع يهدف الى تيسير شؤون المفاوضات الآيلة الى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي و تيسير قضية جبل طارق بحيث ان القرارات الأوروبية اشارت إلى أن إسبانيا سوف تحتاج لأن يكون لها رأي في أي اتفاق حول سيادة جبل طارق و هو شأن خلافي بين المملكة المتحدة وإسبانيا.

في وقت لاحق اليوم سيجتمع وزراء مالية منطقة اليورو في مالطا حيث ستكون مسألة الديون اليونانية الموضوع الرئيسي على جدول الأعمال. البحث يتم عن اتفاق يمهد الطريق لمنح اليونان قسما جديدا من المبالغ المخصصة لليونان الدولة التي يجب أن تسدد للدائنين سبعة مليارات يورو في تموز يوليو المقبل.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بسبب الخطط السياحية غير المستدامة.. الآلاف يتظاهرون في جزر الكناري

بتهمة استخدام شعارات نازية.. بدء محاكمة سياسي يميني في ألمانيا

حاولا عرقلة المساعدات العسكرية لأوكرانيا.. ألمانيا تعتقل رجلين بتهم التجسس لصالح روسيا