المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شركة إيه.بي.بي السويسرية تطلق أسرع شاحن للسيارات الكهربائية في العالم

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
شركة إيه.بي.بي السويسرية تطلق أسرع شاحن للسيارات الكهربائية في العالم

قالت شركة إيه.بي.بي السويسرية للهندسة الخميس إنها أطلقت أسرع شاحن سيارة كهربائية في العالم بينما تمضي قدما في خططها لفصل ذلك النشاط الذي ربما تصل قيمته إلى نحو ثلاثة مليارات دولار وطرحه للاكتتاب العام.

وأضافت الشركة أن شاحنها المعياري الجديد، تيرا 360 يمكنه شحن ما يصل إلى أربع مركبات في وقت واحد وشحن أي سيارة كهربائية في زمن لا يتجاوز 15 دقيقة.

وأفادت إيه.بي.بي بأن الشاحن، الذي يمكنه خلال أقل من ثلاث دقائق شحن السيارة بما يتيح لها قطع 100 كيلومتر، سيُطرح في أوروبا بنهاية العام على أن يطرح في الولايات المتحدة ومنطقتي أمريكا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادي في 2022.

وكان رئيس الشركة التنفيذي بيورن روزنغرين قد قال في يوليو- تموز إن البيانات الخاصة بالطرح العام الأولي لنشاط شحن السيارات الكهربائية ستكون جاهزة في الربع الرابع من هذا العام مع إمكانية تنفيذ الطرح المستهدف في مطلع 2022.

وتشهد إي.بي.بي زيادة في الطلب على الشواحن وباعت أكثر من 460 ألف شاحن كهربائي في ما يزيد عن 88 سوقا منذ دخولها هذا المجال في 2010.

وتريد الشركة الاحتفاظ بحصة مسيطرة في نشاط الشحن الكهربائي، لكنها تسعى لفصل ذلك النشاط بما يساعدها في عمليات الاستحواذ على شركات في مجالي البرمجيات والأجهزة وجذب رأس المال بغية تحقيق نمو سريع.

viber

وكانت رويترز قد ذكرت أن نشاط إيه.بي.بي لشحن المركبات، والذي بلغت مبيعاته 220 مليون دولار في 2020، قد تصل قيمته إلى نحو ثلاثة مليارات دولار لدى طرحه للاكتتاب العام.

المصادر الإضافية • رويترز