وثيقة: الصين مقتنعة بالتغييرات في طائرات بوينج 737 ماكس وتسعى لمعرفة رد فعل الصناعة

وثيقة: الصين مقتنعة بالتغييرات في طائرات بوينج 737 ماكس وتسعى لمعرفة رد فعل الصناعة
وثيقة: الصين مقتنعة بالتغييرات في طائرات بوينج 737 ماكس وتسعى لمعرفة رد فعل الصناعة Copyright Thomson Reuters 2021
Copyright Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

بكين (رويترز) - أبلغت هيئة تنظيم الطيران في الصين شركات الطيران أنها مقتنعة بأن التغييرات التي اقترحتها شركة بوينج في تصميم طائراتها من طراز 737 ماكس يمكن أن تحل مشاكل السلامة وذلك في إشارة إلى اقترابها من رفع الحظر المفروض منذ أكثر من عامين على طيران هذا الطراز في أجواء الصين.

ودعت إدارة الطيران المدني في الصين في إخطار غير مؤرخ اطلعت عليه رويترز شركات الطيران لتقديم ملاحظاتها بشأن توجيه مقترح بصلاحية طيران الطائرة 737 ماكس بحلول 26 نوفمبر تشرين الثاني.

ويحدد التوجيه إجراءات محددة يقوم بها الطيارون في حالة حدوث مشاكل مماثلة لتلك التي ظهرت في حادثين وقعا قبل منع طيران هذا الطراز في مارس آذار 2019.

وتمثل عودة هذا الطراز من الطائرات للتحليق في أجواء الصين، أكبر سوق للطائرات في العالم، دفعة كبيرة لشركة بوينج. وقالت شركة جيفريز للسمسرة في سبتمبر أيلول إن أي إعلان من هذا القبيل سيؤدي إلى زيادة بنسبة خمسة في المئة في سعر سهم بوينج.

وسعت الولايات المتحدة وأوروبا العام الماضي للحصول على رد فعل الصناعة بشأن توجيهات مقترحة مماثلة قبل الموافقة في نهاية المطاف على عودة 737 ماكس.

وقال إخطار هيئة الطيران المدني بالصين إنه بعد إجراء مراجعة شاملة للتغييرات التي اقترحتها بوينج، بما في ذلك تصميم برنامج التحكم في الطيران ونظام العرض، خلصت إلى أن هذه التغييرات يمكن أن تستبعد المواقف غير الآمنة التي أدت إلى الحوادث.

ولم ترد الهيئة على الفور على طلب للتعليق على هذا الإخطار. وقال متحدث باسم بوينج إن شركة الطيران واصلت العمل مع المنظمين في جميع أنحاء العالم لإعادة 737 ماكس إلى الخدمة.

وقال ديفيد كالهون الرئيس التنفيذي لشركة بوينج الشهر الماضي إن الشركة تعمل على الحصول على الموافقات الصينية بحلول نهاية العام لعودة 737 ماكس للخدمة مع توقع استئناف عمليات التسليم في الربع الأول من عام 2022.

وقالت شركة بوينج الشهر الماضي إن نحو ثلث طائرات 737 ماكس الموجودة في المخازن ولم يتم تسليمها تخص عملاء صينيين.

وقبل منع الطائرة 737 ماكس من الطيران كانت بوينج تبيع ربع الطائرات التي تصنعها سنويا لمشترين من الصين أكبر زبائنها.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"ترجمة الضوء إلى صوت"..تكنولوجيا جديدة تسمح للمكفوفين بسماع كسوف الشمس الكلي خلال أيام

بعد تجارب على قرود.. إيلون ماسك يكشف عن شرائح دماغية تُعيد البصر للمكفوفين

شنغهاي: تيم كوك يدشن أكبر متجر لأبل في أسيا