المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بورصة دبي تسجل أعلى مستوى في حوالي 4 سنوات بعد أرباح قوية من إعمار العقارية

بورصة دبي تسجل أعلى مستوى في حوالي 4 سنوات بعد أرباح قوية من إعمار العقارية
بورصة دبي تسجل أعلى مستوى في حوالي 4 سنوات بعد أرباح قوية من إعمار العقارية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

من عتيق شريف

(رويترز) – تفوقت بورصة دبي على نظيراتها الخليجية يوم الاثنين لتسجل أعلى مستوى في حوالي أربعة أعوام بدعم من أرباح قوية من إعمار العقارية.

لكن المؤشر السعودي أغلق منخفضا بسبب تراجع أسعار النفط.

وقفز المؤشر الرئيسي للأسهم في دبي 2.7 بالمئة ليغلق عند أعلى مستوى منذ فبراير شباط 2018، مدعوما بقفزة 4.1 بالمئة في أسهم إعمار العقارية بعد أن أعلنت عن زيادة حادة في أرباحها الفصلية.

وصعد سهم سوق دبي المالي 14.7 بالمئة في تاسع جلسة من المكاسب في 11 يوما. ومن بين الرابحين الآخرين، قفز سهم ديار للتطوير العقاري 15 بالمئة بعد أن أعلنت عن تضاعف أرباحها الفصلية إلى المثلين تقريبا، وأغلق سهم أملاك للتمويل مرتفعا 14.9 بالمئة مع تحولها إلى ربح فصلي.

وفي البورصة السعودية، أغلق المؤشر القياسي للأسهم منخفضا 0.6 بالمئة متأثر بهبوط سهم البنك الأهلى السعودي اثنين بالمئة وسهم مصرف الراجحي 0.4 بالمئة.

وفي بورصة أبوظبي، نزل المؤشر الرئيسي 0.3 بالمئة، متراجعا من مستويات قياسية مرتفعة، بفعل هبوط بنسبة 0.7 بالمئة في أسهم العالمية القابضة.

وفي بورصة الدوحة، زاد المؤشر القطري 0.1 بالمئة مع صعود سهم صناعات قطر 0.7 بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، هبط مؤشر الأسهم القيادية في مصر 1.4 بالمئة مع تراجع معظم الأسهم المدرجة في المؤشر.

وقال وائل مكارم كبير محللي السوق في إكسنس إن البورصة المصرية تراجعت بسبب مخاوف التضخم، مضيفا أن المستثمرين قد يقومون بمبيعات لجني الأرباح في الأجل القصير.