المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصحح-إدراج أول شركة استحواذ ذات غرض خاص بأبوظبي بعد جمعها 100 مليون دولار

مصحح-إدراج أول شركة استحواذ ذات غرض خاص بأبوظبي بعد جمعها 100 مليون دولار
بقلم:  Reuters

(إعادة لتصحيح اسم شركة أغراض الاستحواذ إلى (إيه.دي.سي) بالفقرة الرابعة)

دبي (رويترز) – قال مالكو أول شركة يجري تأسيسها لأغراض الاستحواذ والاندماج في الإمارات إنه تم إدراج أسهم وأذونات الشركة للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الجمعة وإنها جمعت 100 مليون دولار من خلال طرح عام أولي.

وأعلنت شركة (القابضة)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، وشركة شيميرا للاستثمار (ذ.م.م)، وهي شركة استثمارية خاصة مقرها أبوظبي، عن إدراج أسهم وأذونات شركة (إيه.دي.سي) للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأفاد البيان بأن شركة (إيه.دي.سي)، التي أسستها القابضة وشيميرا للاستثمار كشركة استحواذ ذات أغراض خاصة، “تهدف إلى تحديد ودراسة الفرص الاستثمارية للاستحواذ على الشركات التي تتمتع بإمكانات نمو واعدة وتتميز بإيرادات قوية مدعومة بمحفزات نمو عالية وفرق إدارية ذات خبرات واسعة”.

وجرى تداول سهم شركة (إيه.دي.سي) بسعر 10.50 درهم ارتفاعا من سعر الطرح البالغ 10 دراهم.

كانت هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات قد وافقت في يناير كانون الثاني على إطار تنظيمي لشركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة.

وتجمع تلك الشركات الأموال للاستحواذ على شركة خاصة بغرض الطرح العام، مما يسمح بإدراجها بسرعة أكبر في أسواق الأسهم مقارنة بالطرح العام الأولي التقليدي.

وقال سعيد الظاهري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية “لدينا حاليا قائمة طويلة من الإدراجات والاكتتابات العامة الجديدة قيد التحضير، ونعتزم خلال الأشهر القادمة طرح المزيد من المنتجات والخدمات المبتكرة لتعزيز سيولة السوق”.

(الدولار = 3.6726 درهم إماراتي)