Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بعد الصفقة مع روسيا ..صادرات الحبوب الأوكرانية قد تصل إلى 3.5 مليون طن شهريا

منطقة دنيبروبتروفسك بأوكرانيا، يوم الاثنين 4 يوليو 2022
منطقة دنيبروبتروفسك بأوكرانيا، يوم الاثنين 4 يوليو 2022 Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز مع رويترز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

لن تكون أوكرانيا والدول المستوردة المستفيدين الوحيدين في حال تنفيذ الاتفاقية، بل تعول تركيا أيضاً على الاستفادة من الصفقة لإعادة الحيوية إلى قطاع الشحن فيها، المتراجع منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية.

اعلان

قال النائب الأول لوزير الزراعة الأوكراني يوم الاثنين إن صادرات أوكرانيا من الحبوب قد تصل إلى 3.5 مليون طن شهريا في المستقبل القريب بفضل الاتفاق الذي تم توقيعه مؤخرا ويهدف لاستئناف صادرات الحبوب من موانئ البحر الأسود.

وأبلغ تاراس فيسوتسكي التلفزيون الأوكراني أن حجم صادرات الحبوب سيزيد تدريجيا كل شهر بدءا من حوالي 1.5 مليون طن في أغسطس آب.

ولن تكون أوكرانيا والدول المستوردة المستفيدين الوحيدين في حال تنفيذ الاتفاقية، بل تعول تركيا أيضاً على الاستفادة من الصفقة لإعادة الحيوية إلى قطاع الشحن فيها، المتراجع منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية.

بالنظر إلى تفاصيل الصفقة التي لا تزال غير واضحة، تنتظر صناعة الشحن في البحر الأسود في تركيا لمعرفة ما إذا كانت ستشارك في نقل الحبوب.

 بالإضافة إلى ذلك، أشار محللون أيضًا إلى أن تنفيذ الاتفاقية لا يزال يواجه العديد من المخاطر.

ووقعت روسيا وأوكرانيا صفقة طال انتظارها في اسطنبول بتركيا يوم الجمعة لنقل الحبوب والمواد الغذائية والأسمدة الأوكرانية بأمان إلى الأسواق الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة.

AP Photo
خلال حفل التوقيع على اتفاقية استئناف تصدير الحبوب من أوكرانيا عبر البحر الأسود، اسطنبول، تركيا، الجمعة 22 يوليو 2022.AP Photo
viber

ستسمح اتفاقية حبوب البحر الأسود، الموقعة مع تركيا تحت رعاية الأمم المتحدة، بتصدير كميات كبيرة من المواد الغذائية التجارية والأسمدة من ثلاثة موانئ رئيسية في البحر الأسود، هي أوديسا وتشرنومورسك ويوجني.

المصادر الإضافية • AP

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

موسكو تأمل في تركيب توربين خط أنابيب نورد ستريم 1 "عاجلاً وليس آجلاً"

"طائرة بدون طيار".. جامعة صينية تبتكر طريقة جديدة لإرسال خطابات القبول

إيلون ماسك يتهم المفوضية الأوروبية بعرض صفقة سرية غير قانونية تقيد حرية التعبير على "إكس"