Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

الأسهم المالية تدفع البورصات الأوروبية للارتفاع للجلسة السادسة على التوالي

الأسهم المالية تدفع البورصات الأوروبية للارتفاع للجلسة السادسة على التوالي
الأسهم المالية تدفع البورصات الأوروبية للارتفاع للجلسة السادسة على التوالي Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية للجلسة السادسة على التوالي يوم الأربعاء مدعومة بصعود الأسهم المالية مع تركيز المستثمرين على بيانات النمو الاقتصادي والتضخم في منطقة اليورو والمقرر صدورها هذا الأسبوع.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي في بداية التعاملات 0.2 في المئة، محلقا قرب أعلى مستوياته في عشرة أسابيع. وسجلت جميع الأسواق الإقليمية مكاسب.

ففي بريطانيا، ارتفع المؤشر فايننشال تايمز 0.1. وأظهرت الأرقام الرسمية أن تضخم أسعار المستهلكين البريطانيين ارتفع إلى 10.1 في المئة في يوليو تموز، وهو أعلى مستوى منذ فبراير شباط 1982. ودخل خانة العشرات بعد أن بلغ 9.4 في المئة في يونيو حزيران.

وينصب التركيز حاليا على تقديرات الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو للربع الثاني المقرر صدورها في الساعة 0900 بتوقيت جرينتش، وأرقام التضخم التي ستصدر يوم الخميس.

ومن بين الأسهم، انخفض سهم يونيبر الألمانية 8.8 في المئة بعد أن أعلنت شركة المرافق عن خسارة صافية في النصف الأول بلغت 12.3 مليار يورو (12.5 مليار دولار)، فيما يرجع أساسا إلى انخفاض إمدادات الغاز الروسي.

وارتفعت أسهم شركة سويس لايف، أكبر شركة للتأمين على الحياة في سويسرا، 1.8 في المئة بعد زيادة صافي أرباحها نصف السنوية أربعة في المئة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شبح يهدد كل منزل.. واحد من كل سبعة بالغين مهدد بـ "الابتزاز الجنسي"

صور "إباحية" لعشرات الطالبات بالذكاء الاصطناعي تثير ضجة في أستراليا

" نصح بإضافة الغراء إلى البيتزا".. شركة متخصصة تكتشف الآلاف من عيوب الذكاء الاصطناعي