Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

البورصة القطرية تتفوق على نظيراتها في الخليج ومؤشر أبوظبي يقترب من إغلاق قياسي

السوق القطرية الأفضل أداء في الخليج يوم الثلاثاء وأبوظبي تواصل الخسائر
السوق القطرية الأفضل أداء في الخليج يوم الثلاثاء وأبوظبي تواصل الخسائر Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

من عتيق شريف

(رويترز) - تفوق أداء سوق الأسهم القطرية على بقية أسواق الخليج يوم الأربعاء وسط ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي، في حين اقترب مؤشر أبوظبي من مستوى إغلاق قياسي سجله في 11 أغسطس آب.

وارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنحو ثلاثة بالمئة إلى أعلى مستوى لها في 14 عاما يوم الأربعاء بفعل انخفاض في الإنتاج اليومي وطقس حار غير معتاد على الساحل الغربي وفي تكساس وأسعار عالمية قرب مستويات قياسية.

وتقدم المؤشر القطري 1.8 بالمئة مدفوعا بارتفاع معظم الأسهم في المؤشر، بما في ذلك سهم مصرف قطر الإسلامي الذي قفز 3.8 بالمئة.

وقال أحمد فؤاد مدير المبيعات لدى إمبوريوم كابيتال إن سوق الأسهم القطرية لا تزال تجد دعما وسط ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي الذي لا يزال الطلب عليه مرتفعا بسبب ارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف.

وأغلق مؤشر أبوظبي مرتفعا 0.7 بالمئة مقتربا من المستوى القياسي الذي سجله يوم الخميس الماضي، بقيادة سهم الشركة العالمية القابضة.

وسجل سهم العالمية القابضة، الأعلى قيمة في بورصة أبوظبي برأسمال سوقي يبلغ حوالي 167 مليار دولار، مكاسب تزيد على 120 بالمئة حتى الآن هذا العام.

وصعد المؤشر السعودي 0.8 بالمئة مع ارتفاع سهم شركة رتال 1.3 بالمئة وسهم المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام عشرة بالمئة بعد الإعلان عن زيادة في الأرباح الفصلية.

وارتفع مؤشر دبي 1.3 بالمئة مدعوما بقفزة 3.3 بالمئة لسهم شركة إعمار العقارية قبل اجتماع لمجلس الإدارة يوم الخميس لمناقشة بيع شركتها التي تعمل في مجال التجارة الإلكترونية للأزياء.

وخارج منطقة الخليج، أغلق مؤشر الأسهم القيادية في البورصة المصرية مرتفعا 2.2 بالمئة تقوده مكاسب 3.2 بالمئة لسهم البنك التجاري الدولي.

وقال مكتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء إن الرئيس قبل استقالة محافظ البنك المركزي طارق عامر، قبل أكثر من عام من انتهاء فترته الثانية في المنصب، وعينه مستشارا رئاسيا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بسبب تطبيق "تيمز".. الاتحاد الأوروبي يتهم مايكروسوفت بممارسات احتكارية

أربعة مخترعين بارعين استغرق التاريخ وقتًا قبل أن يُقدرهم

المفوضية الأوروبية تتهم آبل بانتهاك قواعد الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي