العاصفة المدارية ما-أون تتجه صوب هونج كونج ومقاطعة جوانغدونغ

العاصفة المدارية ما-أون تتجه صوب هونج كونج ومقاطعة جوانغدونغ
Copyright 
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

بكين (رويترز) - رفعت عدة مدن في جنوب الصين إشارات التحذير من الأعاصير يوم الأربعاء، مع الاستعداد لاستقبال العاصفة المدارية ما-أون، التي من المتوقع أن تصل إلى اليابسة على طول ساحل مقاطعة جوانغدونغ يوم الخميس.

وبحلول الساعة 12:40 ظهرا (0440 بتوقيت جرينتش)، أصدر مرصد هونج كونج تحذيرا قويا من الرياح، مع توقعات بأن تصل سرعتها إلى 62 كيلومترا في الساعة. وستضرب العاصفة المدينة بأمطار غزيرة في وقت لاحق يوم الأربعاء وحتى صباح الخميس.

وأصدرت هونج كونج ثالث أعلى تحذير لها من الأعاصير مساء الأربعاء مع اقتراب العاصفة من المدينة، حيث حثت السلطات الناس على البقاء في منازلهم.

وتعرضت المدينة لطقس شديد الحرارة خلال اليومين الماضيين، ووصلت درجة الحرارة إلى 34 درجة مئوية يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تكون العاصفة ما-أون عند أقرب نقطة إلى المدينة صباح الخميس.

ويتوقع أن تسبب ما-أون، وهي الإعصار التاسع هذا الموسم، موجات يتراوح ارتفاعها بين خمسة إلى ثمانية أمتار عبر الجزء الشمالي من بحر الصين الجنوبي، وفقا لوسائل إعلام محلية. ومن المرجح أيضا أن تؤثر العواصف العاتية على عدة مدن في مقاطعة جوانغدونغ، منها شنتشن وتشاوتشو وهويتشو ويانغجيانغ.

وقال مطار شنتشن إنه سيعلق العمليات من الساعة الثالثة صباحا حتى الثانية ظهرا يوم الخميس، وفقا لبيان صادر عن حسابه الرسمي على موقع ويبو. كما علقت إدارة السكك الحديدية بالمدينة بعض خدمات القطارات بين يومي الأربعاء والجمعة، حسبما ذكرت صحيفة محلية.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تضعف العاصفة ما-أون تدريجيا بعد وصولها إلى اليابسة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"ترجمة الضوء إلى صوت"..تكنولوجيا جديدة تسمح للمكفوفين بسماع كسوف الشمس الكلي خلال أيام

بعد تجارب على قرود.. إيلون ماسك يكشف عن شرائح دماغية تُعيد البصر للمكفوفين

شنغهاي: تيم كوك يدشن أكبر متجر لأبل في أسيا