Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

تقرير: أولوية دول الكاريبي المطالبة بتعويض عن "الخسائر والأضرار" في قمة المناخ

تقرير: أولوية دول الكاريبي المطالبة بتعويض عن "الخسائر والأضرار" في قمة المناخ
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

ناساو (رويترز) - قال تقرير يلخص ما خلصت إلية قمة إقليمية عقدت مؤخرا إن دول منطقة البحر الكاريبي ستتحد للمطالبة بتعويض عن "الخسائر والأضرار" الناجمة عن تغير المناخ في محادثات المناخ المقبلة (كوب27) التي ستعقد في مصر.

ودول المنطقة، المؤلفة من جزر صغيرة، من بين الأكثر تضررا من ارتفاع درجات الحرارة. وتضغط هذه الدول على الدول المتقدمة لتؤسس آلية تمويل "خسائر وأضرار" لتغطية تكلفة عواقب تغير المناخ التي تتجاوز ما يمكن للشعوب التكيف معه.

وجاء في التقرير، المؤرخ في الثامن من سبتمبر أيلول، أنه يجب على "منطقة الكاريبي أن تسعى، كأولوية قصوى، إلى اتفاقات بشأن إنشاء صندوق خسائر وأضرار في كوب27، والالتزام بتفعيل أكثر لآلية أو صندوق في 2023".

وصدر التقرير عن اجتماع رؤساء حكومات دول منطقة الكاريبي الذي عقد في جزر الباهاما في أغسطس آب وحضرته دول من بينها باربادوس وهايتي وأنتيجوا وبربودا.

وسلط قادة منطقة الكاريبي الضوء أيضا على أهمية السياحة للاقتصادات في المنطقة و"التأثير المدمر المتزايد لتغير المناخ على هذا القطاع".

وقال مسؤول مصري يوم الإثنين إن نحو 90 رئيسا وزعيما أكدوا مشاركتهم في قمة المناخ التي تعقد في نوفمبر تشرين الثاني في مصر حيث سيناقشون قضايا من بينها التحول في مجال الطاقة والأمن الغذائي في الجلسات الافتتاحية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

المفوضية الأوروبية تتهم آبل بانتهاك قواعد الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي

شبح يهدد كل منزل.. واحد من كل سبعة بالغين مهدد بـ "الابتزاز الجنسي"

صور "إباحية" لعشرات الطالبات بالذكاء الاصطناعي تثير ضجة في أستراليا