في برنامج موسمي.. مصر ترسل 5 آلاف عامل زراعي إلى اليونان

صورة أرشيفية لمزارعين يعملان في الحقول بمنطقة سباس باليونان،  23 مايو 2008.
صورة أرشيفية لمزارعين يعملان في الحقول بمنطقة سباس باليونان، 23 مايو 2008. Copyright SAKIS MITROLIDIS/AFP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قال نائب وزير الخارجية ميلتياديس فارفيتسيوتيس عقب توقيع الاتفاق مع نظيره المصري إيهاب نصر "نأمل في وصول أوائل العمال المصريين في الحقول اليونانية مطلع العام المقبل للمساعدة في الحصاد المقبل".

اعلان

تعتزم مصر إرسال 5000 عامل موسمي للمساعدة في تلبية الاحتياجات المتزايدة للقطاع الزراعي اليوناني، في إطار برنامج تجريبي اتفق عليه البلدان يوم الثلاثاء.

وقالت وزارة الخارجية اليونانية في بيان، إن الاتفاق قد يكون معيارا "استرشاديا" لاتفاقيات مستقبلية توقعها اليونان والاتحاد الأوروبي مع دول خارجية لمكافحة الهجرة غير القانونية.

وقال نائب وزير الخارجية ميلتياديس فارفيتسيوتيس عقب توقيع الاتفاق مع نظيره المصري إيهاب نصر: "نأمل في وصول أوائل العمال المصريين في الحقول اليونانية مطلع العام المقبل للمساعدة في الحصاد المقبل".

وسيكون لعمال الزراعة المصريين الحق في دخول اليونان والإقامة فيها، لما يصل إلى تسعة أشهر قبل العودة إلى وطنهم. ووقعت اليونان ومصر معاهدة في 2020 لتحديد منطقة اقتصادية خالصة خاصة بهما في شرق المتوسط وهي منطقة بها احتياطيات واعدة من النفط والغاز.

كما تسعى الدولتان لإنشاء كابل تحت البحر لنقل الكهرباء المنتجة باستخدام مصادر متجددة من شمال أفريقيا إلى أوروبا في أول مشروع بنية تحتية من نوعه بالبحر المتوسط.

المصادر الإضافية • رويترز

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بفضل البنية التحتية الجديدة.. خطة طموحة لقطر لجذب 6 ملايين سائح سنويا بحلول عام 2030

شاهد: روسيا تدشن كاسحة جليد نووية لتسهيل تصدير المحروقات إلى آسيا عبر القطب الشمالي

"ترجمة الضوء إلى صوت"..تكنولوجيا جديدة تسمح للمكفوفين بسماع كسوف الشمس الكلي خلال أيام