مؤشر: نمو القطاع الخاص غير النفطي بالإمارات يواصل التباطؤ في ديسمبر

مؤشر: نمو القطاع الخاص غير النفطي بالإمارات يواصل التباطؤ في ديسمبر
مؤشر: نمو القطاع الخاص غير النفطي بالإمارات يواصل التباطؤ في ديسمبر   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – أظهر مسح يوم الأربعاء أن نمو القطاع الخاص غير النفطي في الإمارات تباطأ في ديسمبر كانون الأول للشهر الثاني على التوالي، في حين تراجع نمو الإنتاج لأدنى مستوى في 15 شهرا.

وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز جلوبال لمديري المشتريات في الإمارات المعدل في ضوء العوامل الموسمية إلى 54.2 في ديسمبر كانون الأول من 54.4 في نوفمبر تشرين الثاني، متفقا مع المتوسط.

وكتب ديفيد أوين الخبير الاقتصادي لدى ستاندرد آند بورز جلوبال ماركت إنتيليجنس “يعكس التباطؤ التحركات النزولية في ثلاثة من أكبر مكونات مؤشر مديري المشتريات، مع تراجع الإنتاج ونمو الأعمال الجديدة إلى أدنى مستوياتهما في 15 شهرا، في حين ارتفع مؤشر التوظيف بأدنى معدل في ثمانية أشهر.

“وفي حين أن ظروف الطلب المحلي ما زالت قوية نسبيا، فقد أدى ضعف الاقتصاد العالمي إلى أول انخفاض في أعمال التصدير الجديدة منذ أغسطس 2021”.

وظل المؤشر الفرعي للإنتاج يظهر نموا كبيرا في نشاط القطاع الخاص غير النفطي، رغم تراجعه إلى 58.8 في ديسمبر كانون الأول من 59.9 في الشهر السابق.

وانخفض المؤشر الفرعي للطلبيات الجديدة إلى 55.5 من 55.7 في نوفمبر تشرين الثاني، كما تباطأ مؤشر التوظيف أيضا ليسجل 50.6 الشهر الماضي مقارنة مع 51.5 في نوفمبر تشرين الثاني.