نيكي الياباني يقتفي أثر وول ستريت ويغلق على أعلى مستوى في أكثر من شهر

JAPAN-STOCKS-IM4:نيكي يرتفع 0.19% في بداية التعامل بطوكيو
JAPAN-STOCKS-IM4:نيكي يرتفع 0.19% في بداية التعامل بطوكيو Copyright Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

طوكيو (رويترز) - أنهى المؤشر نيكي التعاملات يوم الاثنين على أعلى مستوى في أكثر من شهر مقتفيا أثر ارتفاعات في وول ستريت في الجلسة السابقة لكن ما حد من تلك المكاسب هو ترقب الأسواق قبل اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وإعلان الشركات اليابانية لنتائج الأعمال.

وارتفع نيكي 0.19 بالمئة ليغلق عند 27433.40 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 16 ديسمبر كانون الأول، بعد أن تراجع المؤشر لفترة وجيزة. وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا هبوطا طفيفا بنسبة 0.01 بالمئة مسجلا 1982.40 نقطة.

وقال شيجيتوشي كامادا مدير قسم الأبحاث في تاتشيبانا للأوراق المالية إن الأسبوع زاخر بالأحداث المحركة للأسواق مما يدفع المستثمرين للمزيد من الحذر.

وأوضح قائلا "لست واثقا أن هذا الزخم سيستمر هذا الأسبوع. المستثمرون يتوخون الحذر وقد يبيعون أسهما لجني أرباح قبل اجتماع المركزي الأمريكي وصدور بيانات الوظائف الأمريكية إضافة لإعلان الشركات اليابانية لنتائج الأعمال".

وقفز سهم فانوك لتصنيع الروبوتات 3.58 بالمئة بعد أن رفعت الشركة توقعاتها للأرباح التشغيلية السنوية وأعلنت تقسيما للسهم بمعدل خمسة إلى واحد.

كما ارتفع سهم شركة شين-إتسو للكيماويات 5.08 بالمئة في رابع جلسة ارتفاع على التوالي مع زيادة شركة تصنيع رقائق السيليكون لتوقعاتها للأرباح التشغيلية السنوية.

وزاد سهم طوكيو إلكترون 0.68 بالمئة بينما تراجع سهم أدفانتيست 0.32 بالمئة فيما زاد سهم نيكون قليلا بنسبة 0.16 بالمئة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إذا ابتل الآيفون فلا تضعه في الأرز... لماذا؟ هذا ما نصحت به شركة أبل

لمكافحة الاحتيال والتضليل.. هيئة الاتصالات الفدرالية الأمريكية تجرّم مكالمات الذكاء الاصطناعي

باحثون يتوصلون إلى نظام كاميرا يمكنه التصوير وفقاً لرؤية الحيوانات الطبيعية