Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

تراجع تضخم منطقة اليورو بأكثر من المتوقع لكن نمو الأسعار يبقى مستقرا

EUROZONE-INFLATION-NS5:تراجع تضخم منطقة اليورو بأكثر من المتوقع لكن نمو الأسعار يبقى مستقرا
EUROZONE-INFLATION-NS5:تراجع تضخم منطقة اليورو بأكثر من المتوقع لكن نمو الأسعار يبقى مستقرا Copyright Thomson Reuters 2023
Copyright Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

فرانكفورت (رويترز) - تراجع تضخم منطقة اليورو للشهر الثالث على التوالي في يناير كانون الثاني لكن ربما يكون التراجع محدودا إذ ظل نمو الأسعار ثابتا وأُثيرت مخاوف بالفعل حول موثوقية الأرقام.

وأظهرت البيانات من مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي (يوروستات) يوم الأربعاء أن التضخم هبط في تكتل العملة المؤلف من 20 دولة إلى 8.5 بالمئة الشهر الماضي نزولا من 9.2 بالمئة في ديسمبر كانون الأول. وجاءت النسبة أقل من توقع باستطلاع أجرته رويترز بأن تكون تسعة بالمئة.

ونمو الأسعار في هبوط متسارع منذ وصوله إلى الذروة عند نسبة قياسية بلغت 10.6 بالمئة في أكتوبر تشرين الأول لكن البنك المركزي الأوروبي تعهد بالفعل بالمزيد من علميات رفع أسعار الفائدة، متخوفا أن من دون تكاليف اقتراض أعلى ربما يظل التضخم مترسخا عند مستوى يفوق اثنين بالمئة المستهدفة.

وفي حكم المؤكد تقريبا أن المركزي الأوروبي سيرفع خلال اجتماعه يوم الخميس سعر الفائدة بنصف بالمئة لتصل إلى 2.5 بالمئة ويظل التساؤل الأكبر هو بشأن ما سيلمح إليه البنك بشأن تشديد السياسة النقدية فيما بعد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

دراسة: 38 بالمائة من صفحات الويب التي تم إنشاؤها في عام 2013 لم تعد متاحة

شاهد: تعرّف على غواغوا.. الروبوت الصيني القادر على محاكاة مشاعر البشر

نشطاء يعرقلون مؤتمر غوغل ويحتجون على العلاقات التجارية مع إسرائيل