لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قانون جديد في أوربا لحظر استخدام بعض المواد الطبيعية من العطور

 محادثة
قانون جديد في أوربا لحظر استخدام بعض المواد الطبيعية من العطور
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في هذه الحلقة من “ريبورتر” نتعرف على تأثيرات مشروع القانون الجديد الذي يدرسه الاتحاد الأوربي المتعلق بمواد صناعة العطور. والذي يهدف إلى الحد من استخدام أو حتى الحظر الكامل لبعض المواد الطبيعية المسببة للحساسية و التي تستخدم في صناعة العطور.
اللجنة العلمية التي تدرس الموضوع وضعت لائحة مؤلفة من 179 مادة مسببة للحساسية، ثلاثة منها سيتم حظرها بشكل كامل بينما يتم النقاش على المقادير التي ستستخدم بها المواد الأخرى.
المصانع في مدينة “غراس” الفرنسية التي تعتبر عاصمة العطور الأوربية، تتخوف من القانون الجديد الذي سيصادق عليه في العام القادم، وتقوم بدراسة البدائل التي يمكن الاستعاضة بها عن المواد التي قد يحظرها القانون الأوروبي. في نفس الوقت، نشطاء و جمعيات معنية بالبيئة وأمراض الحساسية تعمل على التعريف بالمواد المسببة للحساسية وكيفية حماية الأشخاص الحساسين من المواد المتواجدة في مواد التجميل والعطور والمنظفات وغيرها.

للاستماع إلى المقابلة الكاملة ل "فرانسيس تيبودو" نائب مدير قسم العطور في مصنع "روبيرتيه" الذي يقوم بتصنيع المواد الأولية للعطور في مدينة "غراس", يمكنكم مشاهدة الرابط التالي.

للاستماع للمقابلة الكاملة لصانعة العطور "كارين فينشون-سبيهنر" يمكنكم العودة إلى الرابط التالي, حيث تبين خبيرة العطور النتائج التي قد يسببها حظر المواد المسببة للحساسية.

رئيسة الجمعية الفرنسية للوقاية من الحساسية "باسكال كوراتيه" تطالب منع معطرات الجو في الأماكن العامة، لأن حالات الإصابة بالحساسية في زيادة مستمرة، تابعو هذا الرابط لتعرفوا أكثر.

العامل في مركز الأبحاث النباتات العطرية في جنوب فرنسا (Centre régionalisé interprofessionnel d'expérimentation en plantes à parfum, aromatiques et médicinales) "بيرت كاندائيل" تتابعون مقابلته كاملة على الرابط التالي.