المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تخفيض أسعارِ خدمة الجوال في الاتحاد الأوربي

Access to the comments محادثة
بقلم:  Euronews
تخفيض أسعارِ خدمة الجوال في الاتحاد الأوربي

سؤال من ماري من دوبلين: “أنا إيرلندية رحلتي الصيفية سوف أقضيها بين البلدان الأوربية، هل لي أن أقلق على تكاليف التجوال بهاتفي المحمول؟”
الجواب من نينا كوديلكوفا من مكتب الخدمات للاتصالات الأوربية : “عندما تستخدمين هاتفك المحمول في الدول الأوربية الأخرى، للاتصال أو للرسائل أو للانترنت، قوانين التجوال في الاتحاد الأوربي تعمل على الحدِّ من تكاليف استخدام مزود الخدمة الخاص بهاتفك.
في الاتحاد الأوربي تعريفة التجوال تم تثبيتها، وذلك بوضع حدٍ للأسعار المبالغ فيها ابتداءً من أول تموز 2013 تعريفة أصبحت 24 سنتيماً في الدقيقة لإجراء مكالمة صادرة، و7 سنتيمات للمكالمات الواردة، و8 سنتيمات عن كل رسالة نصية، و45 سنتيماً لكل ميغابايت محمَّل عبر الإنترنت. و التكاليف ستخفض أكثرَ في يوليو/ تموز من 2014. مالم تكن قد اشتركت في خدمات خاصة. هذه التعريفات ستطبق بشكل تلقائي، ويجب على شركة هاتفك أن تعلمك بتلك التكاليف ما إن تجتاز الحدود.
حتى لا يتسبب لك تحميل البيانات على الإنترنت بتكلفة كبيرة. حجم التحميل سيقتصر على خمسين يورو في كل العالم.ما لم تطلب غير ذلك. وسوف تتلقى رسالة تنبيه عندما تستهلك 80% من الحجم المتفق عليه.
إذا شعرت أن مزود الخدمة قد أخلَّ بحقوقك وكلفك أكثر من التعريفات الآنفة الذكر أثناء خدمة التجوال. يجب أن تتصل بهم وتعلمهم بحقوقك وواجباتهم، وتطلب منهم حل المشكلة قبل أن تضطر لاتخاذ إجراءات. إذا لم تكن راضٍ عن الرد، عليك الاتصال بسلطات تنظيم الاتصالات في بلدك، فلديهم إجراءات سريعة لاتخاذها .يمكنك تقديم الشكاوى حول الشروط والأحكام، وجودة الخدمة، والإنترنت، وخدمات التجوال.
من أجل أي معلومات إضافية عن الاتحاد الأوربي اتصلوا على: 0080067891011
أو توجهوا إلى الموقع التالي:
http://europa.eu/youreurope/citizens
إذا رغبتم أن تسألوا أنتم أيضاً، ما عليكم إلا ضغط الزر في الأسفل، يو توك يجب عن أسئلتكم.