لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مشروع "كِيْسْتُونْ إِيكْسْ آلْ" يتعثَّر في مجلس الشيوخ الأمريكي

 محادثة
مشروع "كِيْسْتُونْ إِيكْسْ آلْ" يتعثَّر في مجلس الشيوخ الأمريكي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مجلس الشيوخ الأمريكي يفشل في تمرير قانون يسمح بإنجاز مشروع “كيْسْتون إيكس آل” لإقامة خط أنابيب نفط يمتد من آلبيرْتا في كندا إلى مصافي البترول في تكساس الأمريكية.

السيناتور جون هوفن ممثل داكوتا عن الجمهوريين يقول:

“إننا نشعر بالخيبة. كنا نعرف أن الحصول على ستين صوتا سيكون صعبا. حصلنا على تسعة وخمسين كما تعلم. اعتقدتُ أننا سنحصل على ستين أو واحد وستين، لكن هذا لم يتحقق. كنا نعلم أن تمرير القانون لن يمر إلا عبْر الكونغرس الجديد، لأن الرئيس كان واضحا وقال إنه سيمارس حق النقض ضد هذا القانون”.

المشروع المُعلَّق منذ ستة أعوام بسبب رفضه من طرف الديمقراطيين والرئيس أوباما أخفق في الحصول على موافقة مجلس الشيوخ بفارق صوت واحد فقط، مما أدى بمدير الشركة الكندية المشرِفة عليه إلى التعبير عن ارتياحه لتطور مستوى القبول بـ: “كيستون إيكس آل” في هذه المؤسسة التشريعية الأمريكية معلقا آماله على مجلس الشيوخ المقبل الذي يباشر مهامه مع حلول بداية العام المقبل والذي يسيطر عليه الجمهوريون، وهو ما وعد به رئيس الكتلة الجمهورية في المجلس ميتش ماك كونيل.

أنبوب “كيستون إيكس آل” يمتد على مدى ألف وتسعمائةِ كيلومتر، وهو مرفوض لدى الديمقراطيين بسبب مخاطره على البيئة.