عاجل

إيطاليا: مظاهرات عمالية ضدّ مشروع تحرير سوق العمل

 محادثة
إيطاليا: مظاهرات عمالية ضدّ مشروع تحرير سوق العمل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي يدعو الشركات الأوربية إلى الإستثمار في إيطاليا مقابل تقديم المزيد من التسهيلات. رينزي أكد خلال اللقاء، الذي جمعه بممثلي أرباب العمل الأوربيين على التفكير بنموذج جديد لفتح سوق العمل وتشجيع الوظائف في سبيل الدفع باقتصاد البلاد التي تشهد انكماشا. الاجراءات التي يسعى رينزي لاعتمادها أثارت إستياء النقابات العمالية التي نزلت إلى الشارع للتعبير عن رفضها للموازنة والسياسات العمالية التي تسعى الحكومة لطرحها للمناقشة في البرلمان.

“المشكلة الحقيقية هي أن رينزي لا يملك موافقة العمال وطالبي العمل في البلاد. يجب أن يضع في الحسبان أنه إذا كان يودّ فعلا إحداث تغيير في البلاد فهو مضطر للقيام بذلك مع القوة العاملة وأولئك الذين يرغبون فعلا في تحقيق التغيير“، يقول أحد المتظاهرين.

يأتي هذا الاضراب بسبب غضب العمال من اجراءات حكومة رينزي الخاصة بتحرير سوق العمل، والتي من شأنها أن تسهل توظيف وإقالة العمال، كما أنّ النقابات العمالية غير مقتنعة بتعهدات موازية بزيادة إعانات البطالة وعدد مراكز توظيف العاطلين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox