عاجل

توقيف رئيس الوزراء البرتغالي السابق في قضية تهرب من الضرائب

 محادثة
توقيف رئيس الوزراء البرتغالي السابق في قضية تهرب من الضرائب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

توقيف رئيس الوزراء البرتغالي السابق جوزيه سوكراتس في إطار التحقيق في قضية تهرب من الضرائب، وتبييض أموال وفساد. وبحسب النيابة العامة يمثل سوكراتس أمام القضاء هذا السبت ضمن مجموعة من أربعة أشخاص تم توقيفهم خلال الأيام الأخيرة ومثل ثلاثة منهم أمام القضاء الجمعة. وأورد بيان عن النيابة العامة أنّ أكثر من ستين عنصرا في القضاء والجمارك والشرطة قاموا بعمليات تفتيش في أماكن عدة لم يتم تحديدها.

ولفتت النيابة إلى أنّ التحقيق يتناول عمليات مصرفية وتحويل أموال مجهولة المصدر، نافية أية صلة لهذه القضية بعملية “مونتي برانكو“، والتي أدت خلال تموز-يوليو إلى توقيف رئيس مجلس الادارة السابق لبنك “ايسبيريتو سانتو” ريكاردو سالغادو.

وتأتي هذه القضية بعد أسبوع من كشف فضيحة فساد مرتبطة بمنح تأشيرات “خاصة” لمستثمرين أجانب، أدت إلى توقيف العديد من كبار المسؤولين في الدولة ودفعت وزير الداخلية في حكومة يمين الوسط ميغيل ماسيدو الأحد إلى تقديم استقالته.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox