لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حزب "ا لجبهة الوطنية" الفرنسي اليميني المتطرف يعقد مؤتمره في لِيون

 محادثة
حزب "ا لجبهة الوطنية" الفرنسي اليميني المتطرف يعقد مؤتمره في لِيون
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حزب “الجبهة الوطنية” الفرنسي اليميني المتطرف يعقد منذ السبت مؤتمره في مدينة ليون بحضور مؤسس الحزب والدها جان ماري لوبان. المؤتمر جدد ثقته في مارين لوبان على رأس الحزب، فيما أفرز صعود قريبتها النائبة البرلمانية ماريون ماريشال – لوبان، البالغة من العُمر أربعةً وعشرين عاما، إلى الفريق القيادي للحزب بمقتضى فوزها في تصويت اللجنة المركزية.

رئيسة الحزب مارين لوبان شهدت إخفاقا سياسيا بفشلها في تشكيل كتلة يمينية في البرلمان الأوروبي خلال العام الجاري. وعند استفسارها من طرف صوفي دي جارْدان، صحفية قناة يورونيوز، عن هذا الأمر وعن صورة الحزب في الأذهان، لا سيما خارج فرنسا، ردت قائلة:

“في خارج البلاد، الناس لا يصدقون إلا ما يسمعونه، وبالتالي لديهم عنا نظرة متخلِّفة عن الواقع. وهذا ما نعتبره حافزا، من وجهة نظرنا، لأن نلتقي ونتعرف على بعض. نحن نعمل على تشكيل هذه الكتلة التي ما نزال لا نتوفر عليها، ونحن على الأقل ماضون في التنسيق بين هذه الأحزاب الوطنية التي نتقاسم معها الدفاع عن نفس الأفكار”.

بالتزامن مع انعقاد المؤتمر، شهدت مدينة ليون أمس السبت أعمال عنف خلال مسيرة شارك فيها حوالي ألفيْن إلى ثلاثة آلاف شخص احتجاجا على تنظيم الجبهة الوطنية مؤتمرها في مدينتهم، شوهد أثناءها حوالي مائة شخص يُحطِّمون واجهات المحلات قرب حيِّ لاغيُّوتْيير الذي تتردد عليه الجالية العربية في هذه المدينة.