لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سيمونيتا سوماروغا رئيسة للاتحاد السويسري للعام ألفين وخمسة عشر

 محادثة
سيمونيتا سوماروغا رئيسة للاتحاد السويسري للعام ألفين وخمسة عشر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

البرلمان السويسري ينتخب وزيرة العدل والشرطة سيمونيتا سوماروغا لتولي الرئاسة الدورية للاتحاد السويسري في عام ألفين وخمسة عشر، ويتولى هذه الرئاسة دوريا لمدة سنة أحد أعضاء الحكومة. وحصلت سوماروغا على مائة وواحد وثمانين صوتا من أصل مائتين وستة وثلاثين ناخبا في مجلس النواب.

أكدت سيمونيتا سوماروغا التي ستتولى الرئاسة الدورية للاتحاد السويسري أنها ستجعل من الديمقراطية المباشرة أحد المحاور الرئيسية لعام ألفين وخمسة عشر.

“بالفعل الناس اليوم يصادفونني في الشوارع، وحتى في الأسواق ويسألونني عن ديمقراطيتنا المباشرة. في العام المقبل أريد أن أركز على هذا الموضوع وسأضمن لكم أنّ هذا الأمر سيكون أحد محاور عام ألفين وخمسة عشر“، قالت سيمونيتا سوماروغا.

الديمقراطية المباشرة من بين الأمور التي تعود عليها المواطنون في سويسرا، إذ يشاركون بإنتظام في الإستفتاءات التي تنظم على مستوى المناطق الإقليمية في البلاد، وهناك عدة ملفات تنتظر الرئيسة السويسرية الجديدة سوماروغا كالهجرة وتحديد موقع سويسرا المالي والعلاقات مع الاتحاد الأوربي.