لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كوسوفو تنضم رسميا للجنة الأولمبية الدولية

 محادثة
كوسوفو تنضم رسميا للجنة الأولمبية الدولية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

كوسوفو تكسب معركة الإعتراف الرياضي الدولي بعد ان تم المصادقة الثلاثاء على عضويتها الكاملة في اللجنة الأولمبية الدولية والتي ستمكنها من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 والنسخة الأولى للألعاب الأوروبية المقررة في باكو بأذربيجان العام المقبل. كوسوفو سعت لهذا الإعتراف منذ تأسيس لجنتها الأولمبية عام 1992 غير ان صربيا عارضت ذلك وعملت على منعها من الحصول على الإعتراف الدولي.
رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ:

“لقد كنا في تشاور دائم مع اللجنة الأولمبية الوطنية الصربية ومع الدول المعنية الأخرى، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الصربية عبر عن عدم رضائه عن هذا القرار لكنه يقبله في مصلحة الرياضيين”. قرار اللجنة الأولمبية سيمكن ماجليندا كيلمندي الرياضية الوحيدة من كوسوفو التي تعودت على المنافسة خلال الألعاب ضمن منتخب ألبانيا للمصارعة من المشاركة تحت راية بلادها.
كوسوفو استوفت جميع المعايير وتم الإعتراف بها من طرف 108 من أصل 193 بلدا من أعضاء الأمم المتحدة لتصبح بذلك العضو الـ 205 في اللجنة الأولمبية الدولية.