لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اليونان في طريقها لإنهاء برنامج الإنقاذ المالي

 محادثة
اليونان في طريقها لإنهاء برنامج الإنقاذ المالي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اليونان في طريقها لإنهاء برنامج الإنقاذ المالي شديد الصرامة في فبراير/شباط المقبل، ومن ثم التحول إلى مراقبة مالية أكثر يسرا رغم تأجيل المفاوضات مع المقرضين، هذا ما أعلنه المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية بيير موسكوفيتشي خلال زيارته للعاصمة اليونانية أثينا الثلاثاء.

وأثنى موسكوفيتشي على التقدم الذي أحرزته اليونان، واصفا المفاوضات لمد الإنقاذ المالي لشهرين إضافيين بـ“التخصصية”.

وقال المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية في مؤتمر صحفي: “ إذا نجحنا في انهاء برنامج الإنقاذ المالي شديد الصرامة بحلول نهاية فبراير المقبل، سوف تغادر الترويكا اليونان. وسننتقل إلى مرحلة أخرى”.

وأضاف: “ يجب على اليونان أن تظهر استمرارية التزاماتها المالية والإصلاحات الهيكلية على حد سواء”.

تصريحات المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية جاءت قبل يوم من تصويت البرلمان اليوناني لاختيار رئيس جديد للبلاد في اقتراع يتم على ثلاث جولات يجب أن يحصل خلاله رئيس الوزراء الحالي أنتونيس ساماراس على دعم نواب المعارضة لتجنب إجراء انتخابات عامة مبكرة.

مراسلتنا من أثينا تقول: “حاول المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية بيير موسكوفيتشي، وضع حد لسيناريوهات خروج اليونان من منطقة اليورو، بالقول إن مكان اليونان ضمن منطقة اليورو أمر لا جدال فيه”.