لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الرئيس الفنزويلي:" الولايات المتحدة مسؤولة عن تدمير العراق وليبيا وسوريا"

 محادثة
الرئيس الفنزويلي:" الولايات المتحدة مسؤولة عن تدمير العراق وليبيا وسوريا"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تظاهر آلاف الفنزويليين في شوارع العاصمة كاراكاس، احتفالا بالذكرى الخامسة عشرة لإعتماد الدستور الثوري الفنزويلي.المظاهرة كانت فرصة للمتظاهرين، نددوا فيها ما وصفوه تدخلا أمريكيا في شؤون بلدهم، وذلك عقب مصادقة الكونغرس الأمريكي على قانون يفرض عقوبات على المسؤولين الفنزويليين المتورطين في قمع المظاهرات المناهضة للرئيس نيكولاس مادورو بين شباط / فبراير وآيار/ مايو الماضيين.
العقوبات تشمل تجميد الحسابات المصرفية وحرمانهم من تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

الرئيس الفنزويلي طالب بمحاكمة الولايات المتحدة أمام محكمة الجنايات الدولية لكونها المسؤولة عن "تدمير ليبيا والعراق وسوريا".

الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، اعتبر العقوبات قلة احترام وأضاف:
اعتقد أننا في حاجة لجمع التوقيعات مع صور التأشيرات الأمريكية لإرسالها لهم لكي يأخذوها ويضعونها أينما يريدون. الأمريكيون أمبرياليون ومتعجرفون”.
الرئيس الفنزويلي طالب أيضا بضرورة محاكمة الولايات المتحدة الأمريكية أمام محكمة الجنايات الدولية باعتبارها المسؤولة عن تدمير ليبيا والعراق وسوريا على حد تعبيره.