براءة 26 شابا اتهموا بممارسة المثلية الجنسية في حمام عام بمصر

براءة 26 شابا اتهموا بممارسة المثلية الجنسية في حمام عام بمصر
بقلم:  Faiza Garah مع أف ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

في حكم وصف بغير المسبوق في مصر، برأت المحكمة المصرية ستة وعشرين شخصا وجهت لهم اتهامات بممارسة المثلية الجنسية وبإدارة مكان مخصص لذلك. هيئة الدفاع عن

اعلان

في حكم وصف بغير المسبوق في مصر، برأت المحكمة المصرية ستة وعشرين شخصا وجهت لهم اتهامات بممارسة المثلية الجنسية وبإدارة مكان مخصص لذلك. هيئة الدفاع عن المتهمين رحبت بالحكم معتبرة أنه عادل لانعدام أدلة إدانة المتهمين.

يقول محامي الدفاع:

“ الحكم أصاب وصدقت توقعاتنا من الأول، لكن لم نحصل بعد على حق المتهمين، لأن هذا الحق سيأتي عندما يتم توقيع العقاب على كل من أساء لشرف المواطنين المصريين”.

من جهتهم، رحب أهالي المتهمين بالحكم، مؤكدين أنهم سيرفعون دعوى قضائية ضد الإعلامية منى العراقي التي أثارت القضية في برنامجها الذي يحمل عنوان “ المستخبي”.

يقول مواطن من أهالي المتهمين:

“ نقول حسبنا الله ونعم الوكيل في منى العراقي التي تريد النجاح على حساب ستة وعشرين شابا، أقول لها : لو أنت إعلامية حقيقية، يجب أن تأتي إلى هنا لتصوير حكم البراءة”.

الشرطة المصرية قبضت على المتهمين في السابع من كانون الأول / ديسمبر في حمام عام بالقاهرة، تحت تصوير كاميرات برنامج تلفزيوني تقدمه الإعلامية منى العراقي ويبث على قناة القاهرة والناس .

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

وفد من حماس يتوجه إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار

مأساة الطفل ريان المغربي تتكرر في مصر.. سقوط شاب في بئر منذ أكثر من 30 ساعة

في جلسة تخللتها هتافات المديح للسيسي.. الرئيس المصري يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثالثة