عاجل
This content is not available in your region

كيري في باريس للتعبير عن تضامن بلاده معها

محادثة
كيري في باريس للتعبير عن تضامن بلاده معها
حجم النص Aa Aa

في زيارته الى باريس قدم وزير الخارجية الاميركي جون كيري دعمه لها بعد الاحداث التي جرت الاسبوع الماضي. وكان غياب مسؤولين اميركيين عن مسيرة باريس يوم الاحد قد اثار انتقادات شديدة مما اضطر البيت الابيض للاعتراف بخطأه.

ففي دار بلدية باريس حيث استقبلته رئيستها آن هيدالغو تحدث كيري بالفرنسية قائلاً: “معاً سنثابر ومعاً سننتصر. ما لا يفهمه المتطرفون والارهابيون والمارقون، ما لا يمكنهم فهمه هو ان الشجاعة والكرامة لا يستسلمان ابداً للترهيب والخوف، ابداً”.

كيري يرافقه نظيره الفرنسي لوران فابيوس وضع باقة من الزهور امام المتجر اليهودي حيث قتل مسلح اسلامي اربعة اشخاص واحتجز عدداً من الرهائن.

ثم توجه الى مقر صحيفة شارلي ايبدو حيث وضع ايضاً باقة اخرى من الزهور. ورغم ان كيري ومساعدوه أكدوا انه لا يحاول تعويض الغياب يوم الاحد لكنه حرص على التعبير قولاً وفعلاً عن تضامن الولايات المتحدة مع حليفتها القديمة فرنسا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox