لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إحالة أربعة أشخاص إلى المحكمة للاشتباه بتقديمهم دعما لمنفذي اعتداءات باريس

 محادثة
إحالة أربعة أشخاص إلى المحكمة للاشتباه بتقديمهم دعما لمنفذي اعتداءات باريس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أحيل أربعة رجال تتراوح أعمارهم بين 22و28 سنة إلى المحكمة تمهيدا لاتهامهم رسميا أمام القضاة في سياق التحقيق في هجمات باريس.
المشتبه بهم الأربعة هم من الأشخاص الـ12 الذين أوقفوا الجمعة في المنطقة الباريسية للاشتباه بتقديمهم دعما لوجستيا، ولا سيما الأسلحة والآليات، لـأحمدي كوليبالي أحد منفذي هجمات باريس التي أوقعت 17 قتيلا.
وقام كوليبالي بقتل شرطية في مونروج بضاحية جنوب باريس في الثامن من يناير/كانون الثاني الجاري وأربعة يهود في اليوم التالي في هجوم على متجر يهودي قبل أن تقتله الشرطة. وفي سياق سلسلة التنديدات يواصل اليوم عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو زيارتة إلى باريس للتعبير عن دعمة للفرنسيين و الترحم على أرواح ضحايا الهجمات التي إستهدفت باريس في السابع من الشهر الجاري .
و في أجواء غلب عيها الحزن و الأسى تم أمس تشيع جثمان الشرطية في المارتينيك ، مقاطعة فرنسية وراء البحار
مراسم دفن الشرطية جان-فيليب التي قتلت برصاص كوليبالي في مونروج بضاحية جنوب باريس في الثامن من يناير/كانون الثاني الجاري، شارك فيها الألاف من الأشخاص .

ok