عاجل

كوبا: فيدال كاسترو يخرج عن صمته و يعلن دعمه للمحادثات مع واشنطن لكنه لا يثق في أمريكا

 محادثة
كوبا: فيدال كاسترو يخرج عن صمته و يعلن دعمه للمحادثات مع واشنطن لكنه لا يثق في أمريكا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فيدال كاسترو الرئيس الكوبي السابق ، و في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لصحيفة “غرانما” التابعة للحزب الشيوعي الكوبي، قال أنه لا يثق في سياسة الولايات المتحدة ، و لكن هذا لا يعني رفض الحل السلمي للنزاعات.

طالب قرأ مقتطفاً من مقال فيدال كاسترو، يقول:
“كل حل سلمي أو يُتفاوض عليه للمشاكل بين الولايات المتحدة و الشعوب أو أي شعب من أمريكا اللاتينية، و التي لا تسوى بالقوة أو تستخدم القوة ،يجب أن تطرح وفقاً للمقاييس و المبادئ الدولية. نحن ندافع دائماً عن التعاون و الصداقة مع شعوب العالم ، من بينهم خصومنا السياسيون.”

كاسترو و رغم دعمه للمحادثات بين هافانا و واشنطن إلا أنه لم يصل إلى حد التأييد الحماسي للتقارب الذي أعلنه شقيقه راؤول كاسترو الرئيس الحالي للبلاد، في ال17 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
يذكر أن فيدال كاسترو كان دائما من المقربين لموسكو، منذ عهد الاتحاد السوفياتي، حين قاد ثورة عسكرية عام 1959 ، و حول البلاد إلى النظام الشيوعي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox