الأونروا تعلن وقف المساعدات المالية لاصلاح المنازل في غزة

الأونروا تعلن وقف المساعدات المالية لاصلاح المنازل في غزة
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا وقف المساعدات المالية التي تقدمها لاصلاح المنازل المدمرة في قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة بسبب عدم قيام المانحين بدفع الالتزامات المترتبة

اعلان

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأونروا، تؤكد وقف المساعدات المالية، التي تقدمها لاصلاح المنازل المدمرة في قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة بسبب عدم قيام المانحين بدفع الالتزامات المترتبة عليهم. وحسب الوكالة فقد استنفدت جميع الأموال لدعم الاصلاحات وبدلات الإيجار حيث لم يصل أي شيء تقريبا من مبلغ خمسة مليارات ونصف المليار دولار الذي تمّ التعهد بتقديمه في مؤتمر المانحين في القاهرة في تشرين الأول-أكتوبر الماضي. وحسب الأونروا فقد تضرر أو دمّر أكثر من ستة وتسعين ألف منزل في قطاع غزة بسبب القصف الاسرائيلي.

“مجموع ما وصلنا من أموال هو مائة وخمسة وثلاثين مليون دولار حتى الآن، وقد طالبنا في مؤتمر القاهرة بسبعمائة وأربعة وعشرين مليون دولار، وعمليا، أموال الإعمار لم تصل إلى غزة ومن شأن هذا الموضوع أن يزيد فعلا من معاناة الناس“، يقول الناطق بإسم الوكالة في غزة.

قطع المساعدات بالنسبة للأونروا يعني اجبار أعداد كبيرة من الغزيين إلى العودة إلى المدارس والمراكز التابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة التي تشكل حاليا مأوى لإثني عشر ألف شخص. وقد قامت الوكالة في غزة حتى الآن بتوفير أكثر من سبعة وسبعين مليون دولار لستة وستين ألف عائلة فلسطينية لاجئة لإصلاح منازلهم أو العثور على بديل مؤقت ولكنه إنجاز غير كاف، لأنّ آلاف العائلات ما زالت تعاني في هذا الشتاء البارد بسبب عدم وجود مأوى ملائم، فالمئات ينامون بين الانقاض، وقد توفي أطفال نتيجة انخفاض درجات الحرارة والعواصف الشتوية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أول تعليق فلسطيني على رفض لجنة الموازنة في البرلمان الأوروبي تخفيض مساعداتها ل"الأونروا"

مطالبة بتحقيق دولي بعد "فزع" أممي من تقارير تشير إلى تعرض فلسطينيات للاغتصاب والإعدام

أزمة الأونروا: الأمم المتحدة تشكل لجنة تقييم مستقلة وقطر تتعهد بمواصلة تمويل الوكالة