عاجل
This content is not available in your region

واشنطن لا تعتزم اعادة معتقل جوانتانامو إلى هافانا

محادثة
واشنطن لا تعتزم اعادة معتقل جوانتانامو إلى هافانا
حجم النص Aa Aa

ردت واشنطن على إعلان الرئيس الكوبي راؤول كاسترو أن التطبيع بين البلدين لن يكون ممكنا في حال عدم إعادة واشنطن خليج غوانتانامو إلى سيادة هافانا، إذ قال المتحدث بإسم البيت الأبيض جوش أرنست، أن الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة وكوبا لن تصل إلى حدود قيام واشنطن بنقل السيطرة على خليج جوانتانامو، الواقع فى أقصى جنوب شرق الجزيرة إلى هافانا. وأكد أرنست أن بلاده لا تزال غير متوافقة مع الرئيس الكوبي فيما يتعلق بالعديد من القضايا، بما في ذلك قضايا حقوق الإنسان، مضيفا:

“من الواضح أن هناك مجموعة واسعة من الخلافات بين الولايات المتحدة وكوبا، وأكثر مباشرة، بين قيم حكومة الولايات المتحدة وقيم الحكومة الكوبية التي غالبا ما تفشل في وضعها في أطر قانونية. لدنيا العديد من الهواجس المتعلقة بالطريقة التي يعامل بها نظام كاسترو المعارضين السياسيين، والطريقة التي يعاملون بها الأفراد الذين يحاولون التعبير عن أرآئهم بحرية”.

هذا وقد عرض ثمانية أعضاء جمهوريين وديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي هذا الخميس مشروع قانون يهدف لرفع القيود على سفر المواطنين الأمريكيين إلى كوبا.

تأتي هذه التطورات بعد إعلان البلدين عن بدء حقبة جديدة بينهما، والإتفاق على توثيق العلاقات الدبلوماسية بعد أكثر من نصف قرن من الحصار الاقتصادي الأمريكي للجزيرة الشيوعية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox