عاجل
This content is not available in your region

تباين ردود فعل الشارع اليوناني إزاء سياسة الحكومة تجاه الترويكا

محادثة
تباين ردود فعل الشارع اليوناني إزاء سياسة الحكومة تجاه الترويكا
حجم النص Aa Aa

عناوين الجرائد اليونانية خصصت في مجملها للحديث عن التوجه الجديد الذي قررت الحكومة اليونانية اتباعه بقيادة حزب سيريزا المناهض للتقشف.
فالحكومة أبدت موقفا حازما تجاه الترويكا بالتأكيد على رفضها مواصلة التعاون مع الدائنين الدوليين. موقف أدى إلى ردود فعل متباينة في الشارع اليوناني.

وبتصميم الحكومة اليونانية على عدم مواصلة التعاون مع الترويكا فإنها ستتخلى بموجب ذلك عن سبعة مليارات يورو من المقرر أن يدفعها الإتحاد الأوروبي نهاية شهر شباط / فبراير لليونان

مواطن يقول:

إن لم تكن هناك اقتراحات بديلة، هذا يقلقني طبعا. فعدم الإتفاق مع الترويكا لا يزعجني، لكن أتمنى أن تقدم لنا الحكومة اليونانية اقتراحا بديلا وذلك لكي تزول المخاوف “.

أما مواطنة تعيش في اليونان فتضيف:

“ ما أعرفه هو أن الشعب اليوناني عانى كثيرا. وأنا أتفهم لماذا صوت على سيريزا وكيف وصل هذا الحزب إلى الحكم. أما ما تعلق بماذا سيجري، فآمل أن يكون للأفضل ، آمل أن تكون الحكومة على دراية كاملة بما تقوم به”.

وبتصميم الحكومة اليونانية على عدم مواصلة التعاون مع الترويكا فإنها ستتخلى بموجب ذلك عن سبعة مليارات يورو من المقرر أن يدفعها الإتحاد الأوروبي نهاية شهر شباط / فبراير، الأمر الذي عزز المخاوف المتعلقة بإمكانية خروج اليونان من منطقة اليورو.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox