بدء سحب الآليات الثقيلة في شرق أوكرانيا تنفيذاً لإعلان وقف النار

بدء سحب الآليات الثقيلة في شرق أوكرانيا تنفيذاً لإعلان وقف النار
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تنفيذا لاتفاق مينسك اثنان بإعلان وقف النار في شرق اوكرانيا تبدأ القوات الحكومية الاوكرانية الخميس مرحلة سحب دبابابتها وآلياتها الثقيلة من شرق البلاد

اعلان

تنفيذا لاتفاق مينسك اثنان بإعلان وقف النار في شرق اوكرانيا تبدأ القوات الحكومية الاوكرانية الخميس مرحلة سحب دبابابتها وآلياتها الثقيلة من شرق البلاد وفقا للمتحدث العسكري الاوكراني، اليوم هو الثاني الذي يمر بهدوء دون سقوط قتلى او مصابين او قصف متقطع منذ الخامس عشر من الجاري يوم بدء تنفيذ وقف النار.
يقول ميخائيل بوكيركي المتحدث باسم بعثة منظمة الامن والتعاون في اوروبا العاملة في اوكرانيا:
“ما نراه هو المزيد من الهدوء، وانا سعيد لأقول هذا، لكن ما زلنا نشهد انتهاكات لوقف النار، بدءا من انظمة اطلاق القذائف الصاروخية والمدفعية ونيران الاسلحة الخفيفة”. الانفصاليون المدعومون من روسيا تحركوا قرب قرية يلينوفكا القريبة من دونيتسك وبدأوا بسحب عتادهم الثقيل وفقا لاتفاق وقف النار، وتنص الاتفاقية على سحب الاسلحة الثقيلة لإقامة منطقة عازلة حول خط الجبهة في شرق اوكرانيا.
وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف يقول:
“ كل الدعوات للحكم على الانفصاليين، او على روسيا او على اي احد آخر بخرق وقف النار، يهدف الى شيء واحد، عدم السماح للأوضاع بتجاوز المرحلة، الى مسار الحل السياسي”.
في مدينة ديبالتسيفه التي شهدت معارك طاحنة بين الطرفين ودمرت معظم مرافقها الحيوية يصارع المدنيون البقاء مع نقص الطعام والتدفئة وسط البرد القارص.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مؤشرات على بدء تطبيق الهدنة شرق اوكرانيا

بوتين: قطع الغاز عن شرق أوكرانيا "يشبه الإبادة"

القوات الروسية تطلق صواريخ أس-300 على دونتسك شرق أوكرانيا