Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

قوات تشاد والنيجر تشن هجوما واسعا ضد "بوكو حرام "

قوات تشاد والنيجر تشن هجوما واسعا ضد "بوكو حرام "
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

شنت قوات تشاد والنيجر هجوما جويا و بريا ضد جماعة بوكو حرام في نيجيريا وذلك غذاة مبايعتها لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”. وافادت مصادر حكومية

اعلان

شنت قوات تشاد والنيجر هجوما جويا و بريا ضد جماعة بوكو حرام في نيجيريا وذلك غذاة مبايعتها لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وافادت مصادر حكومية أن الهجوم العسكري شن في وقت مبكر من يوم الأحد ضد “بوكو حرام” على جبهتين على الحدود بين النيجر و نيجيريا في منطقة بوسو وقرب ديفا، كما قالت مصادر عسكرية في النيجر إن القوات تهاجم الجماعة المتشددة في ولاية بورنو في نيجيريا. واشارت وسائل اعلام محلية الى ان القافلة العسكرية ضمت اكثر من 200 عربة رباعية الدفع مجهزة برشاشات ودبابات وسيارات اسعاف وصهاريج ماء وشاحنات نقل لوجستي .

ويأتي هذا الهجوم العسكري ضد جماعة بوكوحرام في أعقاب التفجيرات الثلاثة التي هزت السبت مدينة مايدوغوري معقل “بوكو حرام” في شمال شرقي نيجيريا و التي خلفت 58 قتيلا على الاقل و139 جريحا. وكانت الدول المجاورة لنيجيريا، تشاد والكاميرون والنيجير، والتي تعرضت بدورها لاعتداءات “بوكو حرام” في منطقة بحيرة تشاد، شنت هجوما مشتركا أواخر يناير /كانون الثاني الماضي ضد المقاتلين المتطرفين الذين اضطروا إلى الانسحاب من مواقع عدة في أقصى شمال نيجيريا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقتل 13 تلميذا خلال هجوم مسلح على احتفال بالمولد النبوي في نيجيريا

باكستان: اقتحموا مركز شرطة وأعدموا سائحاً بسبب تدنيسه للقرآن

الرئيس الإماراتي يلتقي مع مطلوب من طالبان تصل مكافأة القبض عليه إلى 10 ملايين دولار