عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مجموعة اليورو تحذر اليونان من اهدار الوقت

Access to the comments محادثة
مجموعة اليورو تحذر اليونان من اهدار الوقت
حجم النص Aa Aa

حذر وزراء مالية منطقة اليورو اثينا من اهدار الوقت في المحادثات حول برنامج الانقاذ، مطالبين الحكومة اليونانية بالسعي الجاد لتطبيق اصلاحات اقتصادية.

رئيس مجموعة اليورو يورين ديسلبلوم اصر من جهته على ضرورة تقديم اليونان قائمة مفصلة باصلاحاتها قبل صرف دفعات جديدة من المساعدات.

رئيس مجموعة اليورو يورين ديسلبلوم:
“أنا منفتح لفكرة دفع الاموال على دفعات مثلما فعلنا قبل ذلك في برامج أخرى. لكن يجب اولا الاتفاق على كل الامور، ثم تأتي في المرتبة الثانية عملية التطبيق على الارض.”

وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس التي تواجه بلاده استحقاقات مالية ضخمة تقدر بستة مليارات يورو خلال الشهر الجاري، رفض الاتهامات باضاعة الوقت.

وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس:
“ليس هناك اهدار للوقت. ليس من قبل الحكومة اليونانية. منذ الرابع والعشرين من فبراير بدأت الحكومة العمل ليس فقط في شؤون الحكم، لكن ايضا في رسم خريطة الاصلاحات.”

خبراء ماليون من اليونان سيبدأون الاربعاء محادثات بشأن الاصلاحات الاقتصادية مع مسؤولين من الاتحاد الاوروبي والبنك المركزي الاوروبي وصندوق النقد الدولي.

مراسلة قناة يورونيوز في اليونان إيف كوتسوكوستا
“الان دخلت المفاوضات مرحلة المحادثات الفنية مع بدء الاجتماع الاول للخبراء الفنيين من المنظمات الثلاث على ان ينعقد الاجتماع بحضور الجانب اليوناني هنا في بروكسل الاربعاء. ومع هذا، من المؤكد أن تبقى اليونان تحت رقابة مشددة من الان فصاعدا بشأن تطبيق الاصلاحات التي سيتم الاتفاق عليها خلال الاسابيع المقبلة.”